مصدر لـCNN: الاتحاد الأوروبي يوافق على استخدام القوة العسكرية ضد مهربي اللاجئين في البحر المتوسط

كاميرون في مخيم للاجئين السوريين: قصص تحطم القلوب

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 14 سبتمبر/ايلول 2015; 02:36 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 02:23 (GMT +0400).
كاميرون داخل مخيم للسوريين في لبنان: قصص تحطم القلوب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قرر الاتحاد الأوروبي، الاثنين، استخدام القوة العسكرية ضد مهربي اللاجئين في البحر المتوسط، وفق ما كشفه مصدر من الاتحاد الأوروبي لـ CNN.

وقال المصدر إن الخطوة تسمح للسفن الحربية الأوروبية اعتراض وتفتيش ومصادرة المراكب التي يشتبه بأن المهربين يستخدمونها، مضيفاً أن "الاتحاد ليس مستعدا لإعلان قراره رسميا بعد".

في الوقت نفسه، قرر مستشار النمسا، فيرنر فايمان، استدعاء قوات من الجيش لمساندة الشرطة في مواجهة تدفق المهاجرين الذين يصل معظمهم عبر المجر.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية النمساوية لـCNN إنه سيتم نشر 2200 جندي من القوات المسلحة لدعم الشرطة في مراقبة الحدود والتعامل مع أزمة اللاجئين، وذلك غداة إعلان ألمانيا فرض الرقابة على حدودها من أجل احتواء تدفق المهاجرين.

في غضون ذلك، أعلنت الحكومة البريطانية، عن تعيين وزير لشؤون اللاجئين السوريين. وقالت الحكومة في بيان إن "النائب ريتشارد هارينغتون سيتولى هذا المنصب وسيكون مسؤولاً عن العمل على إعادة توطين نحو 20 ألف لاجئ سوري في المملكة المتحدة، وتنسيق المساعدة الحكومية للاجئين السوريين في المنطقة".

من جانبه، تفقد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مخيماً للاجئين السوريين، الاثنين، خلال زيارته إلى لبنان.

ونقلت وزارة الخارجية البريطانية عن كاميرون قوله: "ندرك أن الأزمة الإنسانية في سوريا تسبب ضغوطا كبيرة على لبنان، لذا قدمنا أكثر من 300 مليون جنيه استرليني من المساعدات".

ونشر كاميرون عبر حسابه على موقع "تويتر" صورة له مع لاجئين سوريين، قائلا: "أنا داخل مخيم للاجئين، أسمع قصصاً تحطم القلوب".   

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: الاتحاد الأوروبي يوافق على استخدام القوة العسكرية ضد مهربي اللاجئين في البحر المتوسط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}