تجدد الاشتباكات في ساحة "الأقصى".. السعودية تتعهد بالدفاع عن الحرم القدسي.. والأزهر يحذر من اشتعال غضب المسلمين

تجدد الاشتباكات في ساحة "الأقصى"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 سبتمبر/ايلول 2015; 11:04 (GMT +0400).
تجدد الاشتباكات في ساحة "الأقصى".. السعودية تتعهد بالدفاع عن الحرم القدسي.. والأزهر يحذر من اشتعال غضب المسلمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تجددت الاشتباكات، صباح الاثنين، في ساحة المسجد الأقصى، بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية والإذاعة الإسرائيلية، بينما تعهدت السعودية بالدفاع عن المسجد الأقصى من أي عدوان، كما حذر الأزهر من اشتعال غضب المسلمين بسبب ما وصفه بـ "الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة" للأقصى".  

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إنه "سوف يتم التحرك على الأصعدة كافة للتصدي لأي عمل عدواني يقوم به الاحتلال الإسرائيلي أو يقوم به المستوطنون الإسرائيليون تجاه المسجد الأقصى المبارك"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف، بعد اجتماع لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة، مساء الأحد، أنه "تم مناقشة القضية الفلسطينية وما يحدث في المسجد الأقصى الشريف، وكيفية التعامل مع هذه التحركات العدوانية من قبل العدو الصهيوني في محاولة الاستيلاء على المسجد"، على حد تعبيره.

في الوقت نفسه، طالب الأزهر المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتدخل لمنع ما وصفه بـ "الانتهاكات المتكررة التي يمارسها الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، وسعيه الدائم لتهويد القدس الشرقية".

وحذر الأزهر في بيان من أن "هذه الانتهاكات تؤجج مشاعر الغضب في قلوب المسلمين، خاصة وأنها تمس أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى رسولنا الأعظم وهو مالا يمكن لمسلم أن يتغاضى عنه".

وأعرب الأزهر عن دعم "المرابطين والمرابطات الذين يتصدون للمخطط الصهيوني لهدم المسجد الأقصى المبارك، ولتغيير الهوية العربية والإسلامية للقدس الشريف، ولجرائم المستوطنين وانتهاكاتهم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تجدد الاشتباكات في ساحة الأقصى.. السعودية تتعهد بالدفاع عن الحرم القدسي.. والأزهر يحذر من اشتعال غضب المسلمين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}