انتخابات مصر.. الثلاثاء آخر موعد لتلقي تقارير الكشف الطبي والفحوص تفضح "مرشحي الكيف"

انتخابات مصر.. الفحوص الطبية تفضح "مرشحي الكيف"

انتخابات مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 15 سبتمبر/ايلول 2015; 12:44 (GMT +0400).
انتخابات مصر.. الفحوص الطبية تفضح "مرشحي الكيف"

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية في مصر الاثنين، عن تقدم ثلاثة مرشحين في الدائرة الأولى بمحافظة قنا، بينما تقدم مرشحان فقط في الدائرة الثانية بنفس المحافظة، بعد أن مددت موعد تقديم الطلبات في كلتا الدائرتين حتى الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم اللجنة، المستشار عمر مروان، في بيان تلقته CNN بالعربية مساء الاثنين، إن عدد المتقدمين بطلبات الترشيح لانتخابات "مجلس النواب 2015" بالدائرة الأولى بقنا، ارتفع إلى 39 شخصاً، كما ارتفع عدد طالبي الترشيح بالدائرة الثانية إلى 33 شخصاً.

وأضاف مروان أن غداً الثلاثاء، الموافق 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، هو آخر موعد للترشح في الدائرتين المذكورتين، واللتين صدر حكم قضائي ببطلان إعادة تقسيمهما، كما أنه آخر موعد لتلقي التقارير الطبية من كل طالبي الترشح على مستوى الجمهورية.

وأكد المتحدث باسم لجنة الانتخابات أن اللجنة سوف تعلن كشوف طالبي الترشح المقبولين في جميع المحافظات يوم الأربعاء، على أن تبدأ في تلقي الطعون في أسماء المرشحين اعتباراً من اليوم التالي الخميس، وحتى 18 من الشهر الجاري.

وفي واحدة من مفاجآت العملية الانتخابية، أكد مدير "مستشفى الأقصر الدولي"، أحمد عبدالنبي، في تصريحات أوردها موقع "بوابة الأهرام" الاثنين، أن نتائج التحاليل على المتقدمين بطلبات الترشح للانتخابات البرلمانية، أثبتت تعاطي 4 مرشحين للمواد المخدرة.

من جانب آخر، أقام أحد المتقدمين للترشح بانتخابات مجلس النواب بمحافظة الدقهلية، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالب فيها بـ"وقف العملية الانتخابية، لبطلان جميع القوائم المقدمة للجنة العليا للانتخابات"، كما طلب "اعتبار الإجراءات التي تمت كأن لم تكن."

وطلب المرشح أحمد عبدالعزيز العفيفي، في دعواه التي يختصم فيها رئيس لجنة للانتخابات، ورئيس لجنة شؤون الأحزاب، ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، "حل جميع الأحزاب السياسية، التي لم تتقدم بقوائم انتخابية متكاملة عن الأربع قوائم، التي صدر بموجبها قانون تقسين الدوائر الانتخابية وتعديلاته."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتخابات مصر.. الثلاثاء آخر موعد لتلقي تقارير الكشف الطبي والفحوص تفضح مرشحي الكيف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}