العاهل الأردني يدعو لاتخاذ موقف حازم تجاه "انتهاكات" إسرائيل بالقدس.. ومطالب باحترام دور الأردن الخاص برعاية الأماكن المقدسة بالقدس

ملك الأردن يدعو لموقف حازم تجاه "انتهاكات" إسرائيل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 15 سبتمبر/ايلول 2015; 11:45 (GMT +0400).
العاهل الأردني يدعو لاتخاذ موقف حازم تجاه "انتهاكات" إسرائيل بالقدس.. ومطالب باحترام دور الأردن الخاص برعاية الأماكن المقدسة بالقدس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—دعا العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين المجتمع الدولي لوقف "الانتهاكات والاعتداءات" التي تمارسها إسرائيل في القدس، وذلك في مكالمة هاتفية مع رئيس البرلمان الأوروبي، مارتن شولتز.

وشدد العاهل الأردني بحسب ما جاء في بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: "على ضرورة أن تقوم أوروبا، وعلى مختلف الصعد، بالعمل على وقف الاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، وانتهاكات إسرائيل للمواثيق الدولية، مطالباً في هذا الصدد، المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم حيال الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية على القدس وضمان وقفها."

من جهته أكد منتدى الفكر العربي على أهمية أن تحترم إسرائيل دور الأردن الخاص فيما يتعلق برعاية الأماكن المقدسة في القدس.

ودعا تقرير المنتدى والذي وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: "إلى مواقف وإجراءات عملية لدعم ثبات المقدسيين على أرضهم والوقوف إلى جانبهم بكافة الوسائل، والتعبير عن الرفض المطلق للاعتداءات الإسرائيلية على القدس ومقدساتها وأوقافها ومواطنيها العرب."

وأضاف التقرير: "في ضوء النتائج الخطرة لتلك الممارسات الإسرائيلية، التي تجاوزت كل حدود المنطق والأعراف الدولية والإنسانية، يدعو المنتدى إلى إجراءات عاجلة للحيلولة دون جرّ المنطقة إلى حرب دينية خاسرة للجميع، من شأنها أن تشعل العالم بالعنف والتطرف والإرهاب، ما يحتم دعوة القوى الدولية المعنية، والدول الإسلامية، ومجلس الأمن الدولي، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، وكافة المنظمات الدولية والإقليمية، إلى القيام بمسؤولياتها القانونية والأخلاقية، وسرعة التدخل لوقف ما يتعرض له المسجد الأقصى والأماكن المقدسة وحماية العرب الفلسطينيين في القدس الشرقية وباقي المناطق الفلسطينية من الاعتداءات والانتهاكات والسياسات الإسرائيلية الجائرة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العاهل الأردني يدعو لاتخاذ موقف حازم تجاه انتهاكات إسرائيل بالقدس.. ومطالب باحترام دور الأردن الخاص برعاية الأماكن المقدسة بالقدس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}