روسيا تنفي اعتزامها نشر قاعدة جوية بسوريا في الوقت الراهن.. وتؤكد: كل شيء ممكن

روسيا تنفي اعتزامها نشر قاعدة جوية بسوريا في الوقت الراهن

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 17 سبتمبر/ايلول 2015; 01:22 (GMT +0400).
روسيا تنفي اعتزامها نشر قاعدة جوية بسوريا في الوقت الراهن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- في الوقت الذي أكدت فيه هيئة الأركان العامة للجيش الروسي أنها لا تخطط، في الوقت الراهن، لنشر قاعدة جوية في الأراضي السورية، لم تستبعد الإقدام على خطوة كهذه مستقبلاً، بالقول إن "كل شيء ممكن."

وقال نائب رئيس هيئة الأركان، نيقولاي بوغدانوفسكي، في تصريحات من موسكو، أوردها تلفزيون "روسيا اليوم" الأربعاء: "في الوقت الراهن، ليس لدينا مثل هذه الخطط.. لكن كل شيء ممكن"، دون أن يفصح عن أي تفاصيل إضافية.

ونفت روسيا تقارير تناقلتها وسائل إعلام غربية، عن قيام موسكو بإرسال عسكريين وعتاد عسكري إلى سوريا، بالإضافة إلى سفينتي إنزال، وطائرة محملة بمعدات مخصصة لتجهيز مدرج الإقلاع والهبوط في مطار "حميميم" العسكري باللاذقية.

ونفى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الأسبوع الماضي اتخاذ موسكو أي خطوات إضافية لتعزيز وجودها العسكري في سوريا، بينما أقر بوجود هناك خبراء عسكريين روس في سوريا، بهدف تدريب العسكريين السوريين على استخدام المعدات الروسية.

وتابع أنه "إذا ظهرت ضرورة لاتخاذ مثل هذه الخطوات، فستعمل روسيا على هذا المسار بما يتطابق بالكامل مع القانون الدولي والتزامات روسيا الدولية"، على حد تعبيره.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تنفي اعتزامها نشر قاعدة جوية بسوريا في الوقت الراهن.. وتؤكد: كل شيء ممكن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}