قصيدة مسيئة للسيدة عائشة زوجة النبي بصحيفة رسمية يمنية تحت يد الحوثيين تثير عاصفة من الغضب

قصيدة مسيئة للسيدة عائشة بصحيفة يمنية تحت يد الحوثيين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 17 سبتمبر/ايلول 2015; 11:19 (GMT +0400).
قصيدة مسيئة للسيدة عائشة زوجة النبي بصحيفة رسمية يمنية تحت يد الحوثيين تثير عاصفة من الغضب

صنعاء، اليمن (CNN) -- أثارت قصيدة نشرتها صحيفة رسمية يمنية خاضعة لسيطرة الحوثيين الممسكين بالأوضاع في صنعاء وتضمنت إساءة للسيدة عائشة زوجة النبي محمد موجة من الغضب في أوساط المغردين ووسائل الإعلام باليمن والسعودية، خاصة وأن كاتبها زعم أنها رد على قصيدة لشاعر سعودي، ما دفع الصحيفة للاعتذار عن نشرها وتأكيد فتح تحقيق بالقضية.

وأصدرت الصحيفة بعددها الخميس اعتذارا عن القصيدة المنشورة في صفحاتها الأربعاء، وعلقت هيئة تحرير الصحيفة بالقول: "وقفت هيئة تحرير صحيفة الثورة أمام ما تداولته بعض وسائل الاعلام بخصوص نص همدان اليماني.. وانصراف هذه الوسائل إلى الاصطياد في المياه العكرة والتوظيف السلبي للنص المنشور."

وأضافت هيئة تحرير الصحيفة أنها "لم تكن على اطلاع مسبق بهذا النص وتم تمريره في اللحظات الأخيرة قبل الطباعة بصورة غير قانونية ودون عرضها على المختصين" مؤكدة أنها "شكلت لجنة للتحقيق حول ملابسات النشر بهذا النص غير الصالح للنشر نهائياً لاتخاذ الاجراءات السريعة والرادعة بحق المسؤولين عن نشر النص وإيقافهم عن العمل" مضيفة أنها تقدم بذلك "التوضيح والاعتذار" واصفة من يحاولون الإساءة للسيدة عائشة بأنهم "من الذين في قلوبهم مرض."

وكانت القصيدة التي حملت إشارات تعتبر مسيئة لزوجة النبي قد أثارت الكثير من ردود الفعل، خاصة من جانب من رأى فيها انعكاسا للواقع المذهبي السائد في البلاد حاليا بسبب قرب الحوثيين من التيارات الشيعية، وقد قام مغردون باستعراض قصائد للرد على الشاعر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قصيدة مسيئة للسيدة عائشة زوجة النبي بصحيفة رسمية يمنية تحت يد الحوثيين تثير عاصفة من الغضب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}