خاشقجي ينتقد تعيين وزير الثقافة المصري الجديد.. والنمنم يرد: أرفض تصدير الوهابية الى مصر

الشرق الأوسط
نشر
خاشقجي ينتقد تعيين وزير الثقافة المصري الجديد.. والنمنم يرد: أرفض تصدير الوهابية الى مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفى حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري الجديد أن يكون قد قال إن "الوهابية" هي أم المصائب مؤكداً في نفس الوقت أنه يقف ضد الجماعات الارهابية. وقال إنه اذا كان الكاتب السعودي جمال خاشقجي يضع نفسه في صفهم، فهو بطبيعة الحال يقف ضده.

وكان خاشقجي قد غرّد السبت عبر حسابه على تويتر، قائلاً: "بصراحة ووضوح : بحكم العلاقة بين السعودية ومصر ولطبيعة النظام هناك، حري بالأخيرة الا تعين وزيرا أمعن في الاساءة للمملكة مثل حلمي النمنم."

من جهته، ردّ النمنم خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية "دريم" قائلا إن "الوهابية" شأن سعودي خاص، وما يعترض عليه هو تصدير الوهابية الى مصر، وعلى كتّاب المملكة أن يحترموا اختيارات المصريين.

بعد ذلك، عاد خاشقجي ليرد في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر على وزير ثقافة مصر، مستخدماً وسم #الوهابية_لا_تُصدر قائلاً: "الوهابية لا تصدر، وهي قِدم النهضة المصرية، ورموزها تلاميذ ش محمد عبده."

وأضاف أن "السلفية سبقت حتى الاخوان بمصر تنظيما فكانت جمعية الدعوة للسنة المحمدية ع ٢٦ ولا تزال اقدم جمعية اسلامية اصلاحية في مصر والعالم."

وتابع خاشقجي أن "معظم كتب الدعوة السلفية حققت بفضل علماء مصريين وطبعت هناك وكانت ترد للملكة من "المطبعة السلفية" وغيرها اول القرن الماضي."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر