السعودية.. مقتل جنديين إثر تعرض دورية حدودية بنجران لقذائف من الأراضي اليمنية

الشرق الأوسط
نشر
السعودية.. مقتل جنديين إثر تعرض دورية حدودية بنجران لقذائف من الأراضي اليمنية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت السلطات السعودية الأحد، عن مقتل جنديين من قوات حرس الحدود، إثر تعرض دورية حدودية في منطقة "نجران"، لإطلاق نار كثيف وقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إنه "تم الرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس."

ولفت المصدر نفسه إلى أن الهجوم، الذي وقع في حوالي الساعة 6:30 صباح الأحد،، نتج عنه مقتل الجندي أول حسين مهدي ال حارث، والجندي أول علي إبراهيم الخالدي.

وتقود السعودية قوات تحالف "إعادة الأمل"، الذي يضم عناصر من عدة دول عربية، لمحاربة جماعة "الحوثيين"، المدعومة من إيران، والتي استولت على السلطة في اليمن، ومليشيات موالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

تأتي أنباء الهجوم على الدورية الحدودية السعودية وسط تقارير عن استعدادات تجري حالياً في مدينة "عدن"، جنوبي اليمن، لاستقبال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في "زيارة سريعة.
ويقيم هادي بصورة مؤقتة في العاصمة السعودية الرياض، وسبق وأن أعلن عدن كعاصمة مؤقتة للجمهورية اليمنية، بعد سيطرة الحوثيين على السلطة في العاصمة صنعاء.

نشر