أول "اختبار" لحكومة مصر الجديدة.. احتجاجات تقطع "دائري" الجيزة وإسماعيل يحدد 24 ساعة لإنهاء الأزمة

أول "اختبار" لحكومة مصر الجديدة.. احتجاجات تقطع "الدائري"

مصر
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 سبتمبر/ايلول 2015; 06:23 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
أول "اختبار" لحكومة مصر الجديدة.. احتجاجات تقطع "الدائري"

القاهرة، مصر (CNN)- بعد يومين فقط من أدائها اليمين الدستورية، واجهت الحكومة المصرية الجديدة ما يُعد "أول اختبار حقيقي"، عندما قام عدد من أهالي إحدى المناطق الواقعة على الطريق الدائري بمحافظة الجيزة، بقطع الطريق أمام حركة السيارات، احتجاجاً على انقطاع المياه عن المنطقة.

وقام المئات من أهالي منطقة "الطوابق"، ضمن حي "الهرم"، باعتلاء الطريق الدائري، الذي يحيط بالعاصمة المصرية القاهرة، في وقت مبكر من صباح الاثنين، وأضرموا النار في عدد من إطارات السيارات، مما تسبب في توقف الحركة على الاتجاهين، وتكدس آلاف السيارات.

وقال مشرف عمليات مرور القاهرة، الرائد أحمد حافظ، إن الطريق شهد "كثافات مرورية كبيرة"، نتيجة قيام الأهالي بقطع الطريق، ونقل موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن "مناوشات" وقعت بين الأهالي والشرطة، أثناء محاولة إعادة فتح الطريق، دون أنباء عن وقوع إصابات.

وفي وقت لاحق من ظهر الاثنين، أكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، أن رئيس الحكومة، شريف إسماعيل، أمر الأجهزة المعنية في محافظة الجيزة، بالعمل على سرعة حل مشكلة انقطاع المياه عن عدد من المناطق في المحافظة خلال فترة لا تتجاوز 24 ساعة.

وأوضح المتحدث أن رئيس مجلس الوزراء وجه بـ"التعاون الفوري بين أجهزة وزارتي الإسكان والري، لتطهير مآخذ مياه الشرب على مستوى المحافظة، وبالأخص أمام محطات جزيرة الذهب وإمبابة والفسطاط، بصفة عاجلة اليوم، بما يسمح بالتشغيل بأعلى كفاءة، وحل مشكلة نقص وانقطاع المياه."

كما أشار القاويش إلى أن رئيس الحكومة أمر أيضاً بـ"المضي في تنفيذ خطة تطهير مآخذ محطات مياه الشرب على مستوى الجمهورية، وعمل الصيانات اللازمة بصفة مستمرة للمحطات"، وفق ما أورد التلفزيون الحكومي على موقعه الرسمي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أول اختبار لحكومة مصر الجديدة.. احتجاجات تقطع دائري الجيزة وإسماعيل يحدد 24 ساعة لإنهاء الأزمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}