إصابة 4 يمنيين في حريق بفندق للحجاج بمكة وضبط 70 ألف "مصحف مخالف"

الشرق الأوسط
نشر
إصابة 4 يمنيين في حريق بفندق للحجاج بمكة وضبط 70 ألف "مصحف مخالف"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت السلطات السعودية الاثنين، إصابة أربعة حجاج، نتيجة حريق اندلع بأحد الفنادق المخصصة لإقامة الحجاج في "مكة المكرمة"، هو الثاني الذي يندلع بفنادق "العاصمة المقدسة" خلال أقل من أسبوع.

ووصف مدير إدارة الإعلام الناطق باسم الدفاع المدني، العقيد عبدالله العرابي الحارثي، إصابات الحجاج، وجميعهم من الجنسية اليمنية، بـ"الطفيفة"، وذكر أن المعاينة الأولية كشفت أن الحريق نتج عن تماس في التوصيلات الكهربائية بإحدى الغرف.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" أنه جرى إخلاء الحجاج المقيمين بالفندق، المكون من 15 طابقاً، والبالغ عددهم حوالي 1500 حاج، كـ"إجراء احترازي"، وتم إعادتهم للفندق، "بعد التأكد من زول الخطر، وسلامة الموقع."

من جانب، نقلت الوكالة الرسمية أن "لجنة المصاحف المخالفة" تمكنت من ضبط شاحنة محملة بحوالي 70 ألف نسخة مخالفة من القرآن الكريم، كانت في طريقها لتوزيعها خلال موسم الحج.

وأضافت أنه تم مصادرة جميع المصاحف المخالفة، والتحقيق مع المتهمين تمهيداً لإحالتهم إلى "لجنة النظر في مخالفات المحلات والأفراد"، وتسليم المضبوطات إلى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

نشر