المتحدث باسم التحالف العربي: الجهد العسكري في اليمن متغير والحسم قريباً.. والحوثي: دمرنا 15 دبابة وآلية سعودية

الشرق الأوسط
نشر
المتحدث باسم التحالف العربي: الجهد العسكري في اليمن متغير والحسم قريباً.. والحوثي: دمرنا 15 دبابة وآلية سعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن إن قوات التحالف اتخذت "جميع الإجراءات الكفيلة بحسم المعركة، والعمليات العسكرية ستستمر، والموقف سيحسم قريبا وعندها سيحاسب كل من أضر باليمن والمواطن اليمني وبالدول المجاورة".

وأضاف عسيري في تصريحات لقناة "الإخبارية" السعودية الرسمية أن "الجهد العسكري متغير بشكل عام لأنه يخضع لظروف الأرض والطقس وممارسات الطرف الآخر، ولذلك لا يوجد نمطية في العمل.. نقوم بعمل استخباري دقيق، ونحدد مواقع وتجمعات ومراكز القيادة والسيطرة والتخزين والتحركات ثم يتم استهدافها عبر العمليات الجوية".

وتابع أن هناك "3 محاور أساسية: بالقرب من الحدود السعودية، والمعارك التي تقع في مأرب، والمعارك في العمق من خلال استهداف مناطق التجمعات ومراكز تخزين الأسلحة في بقية المحافظات".

في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نيوز" التي يسيطر عليها الحوثيون، أن "رجال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تدمير 15 دبابة وآلية عسكرية سعودية في عمليات نوعية في جيزان"، وأضافت الوكالة، نقلا عن مصدر عسكري في صعدة، من قوات الحوثيين، أنه "تم قتل عدد الجنود السعوديين".

نشر