مقتل شاب فلسطيني وإصابة فتاة برصاص إسرائيلي في الخليل.. وتضارب الروايات حول تفاصيل الحادثين

الشرق الأوسط
نشر
مقتل شاب فلسطيني وإصابة فتاة برصاص إسرائيلي في الخليل.. وتضارب الروايات حول تفاصيل الحادثين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت مصادر فلسطينية وإسرائيلية، الثلاثاء، مقتل شاب فلسطيني وإصابة فتاة فلسطينية في حادثين منفصلين بالخليل، بينما قدم كل طرف رواية مختلفة لتفاصيل الحادثين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر أمنية وشهود عيان، قولهم إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على الشاب ضياء عبد الحليم محمود التلاحمة (21 عاما) بالقرب من مفرق خرسا بلدة دورا جنوب الخليل ما أدى إلى مقتل. وأضافت أن مواجهات اندلعت بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين بعد انتشار خبر مقتل الشاب، وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بسبب قنابل الغاز المسيلة للدموع.

بينما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر صفحته على موقع "فيسبوك" إن الشاب الفلسطيني "قتل جراء انفجار عبوة يدوية بين يديه قبل القائها. المزاعم حول مقتله بنيران إسرائيلية هي مجرد أكاذيب. الدورية الإسرائيلية وصلت للمكان وسمعت الانفجار ومن ثم عثرت على جثته. لم يتم إطلاق الرصاص عليه بأي شكل".

وعن الحادث الثاني، قال أدرعي إن "مخربة فلسطينية حاولت طعن جنود في موقع عسكري في الخليل حيث أطلقت النيران باتجاهها وأصابتها. لا توجد إصابات في صفوف قواتنا".

بينما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية وشهود عيان قولها إن "فتاة تبلغ من العمر 18 عاما أصيبت بجروح في بطنها، عقب إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليها بشكل مباشر، أثناء عبورها البوابات الحديدية الدولابية على حاجز (الكونتينر) المقام على مدخل شارع الشهداء".

نشر