أمل كلوني تشكر السيسي للعفو عن صحفيي "قضية الجزيرة": تصحيح لظلم وتحرير لأبرياء

أمل كلوني تشكر السيسي للعفو عن "صحفيي الجزيرة"

مصر
آخر تحديث الخميس, 24 سبتمبر/ايلول 2015; 01:38 (GMT +0400).
أمل كلوني تشكر السيسي للعفو عن صحفيي "قضية الجزيرة": تصحيح لظلم وتحرير لأبرياء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجهة المحامية البريطانية اللبنانية الأصل أمل علم الدين، الأربعاء، الشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على إطلاق سراح الصحفيين محمد فهمي وباهر محمد المعتقلان على ذمة قضية الجزيرة القطرية التي تعرف إعلاميا باسم "خلية الماريوت".

وأصدر السيسي، الأربعاء، قرارا رئاسيا بالعفو عن 100 شخص من الصادر بحقهم أحكام نهائية بالحبس، وشمل القرار مجموعة صدرت بحقهم أحكام تتعلق بخرق قانون التظاهر، وعددا من الحالات المرضية والإنسانية، وبينهم باهر وفهمي الذي يحمل الجنسية الكندية وسبق أن تخلى عن الجنسية المصرية.

وقالت أمل كلوني محامية فهمي في بيان: "أنا سعيدة للغاية بالعفو اليوم عن محمد فهمي وزميله باهر محمد.. لقد كانت محنة طويلة، ونحن ممتنون للرئيس السيسي لاستخدام سلطته في العفو عن الصحفيين". وأضافت كلوني: "هذا يوم تاريخي في مصر حيث صححت الحكومة أخيرا ظلما طال أمده وحررت رجلين بريئين".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمل كلوني تشكر السيسي للعفو عن صحفيي قضية الجزيرة: تصحيح لظلم وتحرير لأبرياء ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}