"عين الحاج" تطبيق للإبلاغ عما يهدد أمن الحجاج

"عين الحاج" تطبيق للإبلاغ عما يهدد أمن الحجاج

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 23 سبتمبر/ايلول 2015; 03:48 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 30 اغسطس/آب 2016; 06:57 (GMT +0400).
الصفحة الرئيسية للتطبيق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أطلقت وزارة الداخلية السعودية تطبيقا على الهواتف الذكية لمساعدة الحجاج على الإبلاغ عن ما يمكن أن يثير الشك، ويشكل خطورة على الأمن العام، ويحمل التطبيق اسم "عين الحاج".

ويمكن للحاج تنزيل التطبيق على أنظمة أندرويد عبر الهاتف، وإرسال البلاغ النصي أو المصور إلى الجهات المختصة.

كما يمكن لمستخدم هذا التطبيق تصفح ملفه الخاص، والرجوع إلى بلاغاته التي قدمها سابقا، إلى جانب تغيير بعض الإعدادات.

يأتي ذلك ضمن جهود وزارة الداخلية السعودية للحفاظ على الأمن خلال موسم الحج، وذلك عبر مراكز القيادة والسيطرة والمزودة بآلاف الكاميرات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عين الحاج تطبيق للإبلاغ عما يهدد أمن الحجاج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}