وزارة الإعلام الفلسطينية: الصور تنسف الرواية الاسرائيلية حول مقتل هديل الهشلمون.. ومغردون: "شهيدة النقاب"

ضجة على تويتر حول مقتل الفلسطينية هديل الهشلمون

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 23 سبتمبر/ايلول 2015; 11:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:26 (GMT +0400).
صورة نشرتها "وفا" قالت إنها للحظة اطلاق النار على هديل الهشلمون

صورة نشرتها "وفا" قالت إنها للحظة اطلاق النار على هديل الهشلمون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية أن مقتل الفتاة هديل الهشلمون (18 عاما) على يد الجنود الاسرائيليين يوم الثلاثاء في شارع الشهداء بالخليل، جاء "نتيجة سوداء لتحريض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو."

وأكدت الوزارة في بيان صدر عنها الأربعاء، أن الصور والفيديو حول الحادثة تنسف كل الروايات الاسرائيلية، حيث أن جنوده لم يتعرضوا للخطر، وكان بوسعهم تفتيش الفتاة التي كانت تمر من الحاجز العسكري.

وكان المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي، افيخاي ادرعي، قد قال في تغريدة عبر حسابه على تويتر الثلاثاء، إن "مخربة فلسطينية" حاولت طعن جنود في موقع عسكري في الخليل، ورداً على ذلك أطلقت النيران باتجاهها وأصابتها، مضيفا أنها تتلقى العلاج في المكان، ولا توجد إصابات في صفوف قوات الجيش.

وقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور عديدة حول الحادثة، ما دفع النشطاء على هذه المواقع لاطلاق وسم #هديل_الهشلمون_شهيدة_النقاب عبروا فيه عن غضبهم مما جرى.

فقد قال خالد الفراج @khalidalfarraj: "ليست شهيدة النقاب فقط بل شهيدة ما تبقى من العزة والكرامة."

كما كتب سعد التويم ‏@altuwaim_s: "تمسكت بالحجاب فرزقها الله الشهادة، وغيرها فرت من الحجاب فسقطت في وحل الرذيلة، فالحسنة تأتي بأختها والسيئة كذلك."

وغرّد هيثم العبدالله ‏@haithamalabdull قائلا: "رحلت وتركت موقفاً لن ينساه التاريخ.. رحلت وتركت أجمل رساله لنساء العالم هددوني اقتلوني لكن لن أتخلى عن حجابي."

خالد شعبان ‏@Khaled_qahtan  كتب: "لم يقتلها الجنود الإسرائيليون فقط، إنما قتلها من تخاذل عن نصرة المستضعفين في #الشام قاطبة وتآمر عليهم !"

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزارة الإعلام الفلسطينية: الصور تنسف الرواية الاسرائيلية حول مقتل هديل الهشلمون.. ومغردون: شهيدة النقاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}