داعش يتبنى تفجير مسجد "البليلي" في صنعاء.. ويعتبره "انتقاماً للمسلمين من الحوثيين"

داعش يتبنى تفجير مسجد "البليلي" في صنعاء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 24 سبتمبر/ايلول 2015; 05:06 (GMT +0400).
داعش يتبنى تفجير مسجد "البليلي" في صنعاء.. ويعتبره "انتقاماً للمسلمين من الحوثيين"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن تنظيم "داعش"، الخميس، مسؤوليته عن تفجير داخل مسجد في صنعاء خلال صلاة عيد الأضحى أسفر عن مقتل 29 شخصا.

وذكر حسابات تابعة للتنظيم على موقع "تويتر" أن التفجير جاء "كجزء من العمليات العسكرية انتقاماً للمسلمين من الحوثيين".

وكان مسؤولون في صنعاء أعلنوا، صباح الخميس، مقتل ما لا يقل عن 29 شخصا وجرح العشرات بتفجير وقع داخل مسجد مزدحم بالمصلين كانوا يؤدون صلاة العيد.

وقال مسؤولون لـCNN إن الانفجار استهدف مسجد "البليلي" في صنعاء، الذي كان مكتظا بالمصلين في ذلك الوقت لأداء صلاة العيد في أول أيام عيد الأضحى.

ويعتبر الانفجار السادس من نوعه الذي يستهدف المساجد في اليمن خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وقد سبق لتنظيم "داعش" أن أعلن مسؤوليته عن تنفيذ هجمات مماثلة استهدفت مساجد بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين.

ويشهد اليمن معارك قاسية بين الحوثيين المدعومين من وحدات عسكرية مؤيدة للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، وبين القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، والمدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يتبنى تفجير مسجد البليلي في صنعاء.. ويعتبره انتقاماً للمسلمين من الحوثيين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}