حادث منى.. القرضاوي والقرني والسويدان يترحمون.. وإمام الحرم السابق يعيد نشر تغريدة حول عدم التسرع بإلقاء اللوم على الحجاج

حادث منى.. القرضاوي والقرني والسويدان يترحمون

الحج
نُشر يوم الجمعة, 25 سبتمبر/ايلول 2015; 02:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
حادث منى.. القرضاوي والقرني والسويدان يترحمون.. وإمام الحرم السابق يعيد نشر تغريدة حول عدم التسرع بإلقاء اللوم على الحجاج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعاد عادل الكلباني، إمام الحرم المكي السابق نشر تغريدة حول عدم إلقاء اللوم على الحجاج في الحادثة أودت بحياة 717 شخصا من الحجاج في منى.

جاء ذلك في تغريدة أعاد الكلباني نشرها عن خالد العلكمي الذي قال: "لنكن منصفين كما نطالب بعدم الاندفاع في انتقاد التنظيم قبل ظهور نتائج التحقيقات من العدل أيضاً عدم الاندفاع في لوم الحجاج."

من جهته غرد سعد شقيق الداعية الإسلامي، محمد العريفي الذي يتعبر أحد وجوه تيار الصحوة في السعودية قائلا: "بوادٍ غير ذي زرع، يجتمع ٢ مليون حاج، يتكدسون في وادٍ وليس في مدينة واسعة ممتدة! فكيف نستنكر وقوع ما لا يُحمد بسبب الزحام؟"

وقال الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين: "رحم الله من قضوا من حجاج بيت الله الحرام ونسأله تعالى أن يتقبلهم في واسع مغفرته ورضوانه وأن يحشرهم يوم القيامة ملبين محرمين،" وذلك في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

أما الداعية الإسلامي، عائض القرني فقال في تغريدة: "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحم الموتى وتقبلهم عندك في الشهداء واشف المصابين واحفظ الحجاج وردهم إلى أهلهم سالمين."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حادث منى.. القرضاوي والقرني والسويدان يترحمون.. وإمام الحرم السابق يعيد نشر تغريدة حول عدم التسرع بإلقاء اللوم على الحجاج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}