حادثة منى.. خاشقجي يبين لـCNN: أي انعطاف خاطئ لمجموعة من الحجاج سيؤدي إلى كارثة

خاشقجيى لـCNN: أي انعطاف خاطئ لحجاج سيؤدي لكارثة

فقط على CNN
نُشر يوم السبت, 26 سبتمبر/ايلول 2015; 03:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
حادثة منى.. خاشقجي يبين لـCNN: أي انعطاف خاطئ لمجموعة من الحجاج سيؤدي إلى كارثة

صورة ارشيفية لآلاف الخيم التي تأوي حجاجا في منى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، إن أي خطأ صغير يرتكبه الحجاج خلال المناسك سيؤدي إلى كارثة، وذلك في تصريح يأتي عقب التدافع في منى والذي أدى إلى وفاة 717 حاجا.

جاء ذلك في مقابلة لخاشقجي مع CNN حيث قال: "إذا قامت أي مجموعة من الحجاج بانعطاف خاطئ فسيؤدي ذلك إلى كارثة، وهذا بالضبط ما حصل بحادثة منى."

ولفت خاشقجي إلى أن هناك مجموعات من الحجاج وخصوصا الجدد ممن لا يعلمون بالضبط طرق الحجيج يذهبون بمسارات وحدهم دون دليل أو يحاولون سلك طريق مختصر الأمر الذي قد يسبب تدافعا.

ويشار إلى أن تصريحات خاشقجي تأتي بعد تلميح الناطق باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي إلى أن حادثة منى يحتمل أنها وقعت بسبب عدم اتباع بعض الحجاج للتعليمات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حادثة منى.. خاشقجي يبين لـCNN: أي انعطاف خاطئ لمجموعة من الحجاج سيؤدي إلى كارثة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}