نصرالله يرحب بتدخل روسيا في سوريا: حجم المعدات العسكرية الذي دخل كبير.. وموقف موسكو من بشار الأسد لم يعد فيه التباس

نصرالله يرحب بتدخل روسيا في سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 26 سبتمبر/ايلول 2015; 11:02 (GMT +0400).
نصرالله يرحب بتدخل روسيا في سوريا: حجم المعدات العسكرية الذي دخل كبير.. وموقف موسكو من بشار الأسد لم يعد فيه التباس

صورة أرشيفية لنصرالله يتوسط اثنين من حراسه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن حجم المعدات العسكرية الروسية التي دخلت إلى سوريا كبير، معربا عن ترحيبه بخطة موسكو التي اعتبرها أنها توضح الموقف من الرئيس السوري، بشار الأسد.

جاء ذلك في مقابلة لنصرالله على تلفزيون المنار التابع لحزب الله، حيث قال: "حجم الدخول الروسي لم يكتمل لكن هناك اعداداً معتد بها من الطائرات الحربية والصواريخ والمدافع الدقيقة الاصابة ومع امكانات كبيرة جدا مع أطقم، وأن المقدار سيكون مؤثراً في مسار المعركة القادمة."

وتابع قائلا: "الموقف الروسي بما يخص الرئيس الاسد لم يعد فيه التباس، وحتى في إيران جربوا المحاولة لإقناعهم بالبحث عن بديل عن الرئيس الاسد، وأن الموقف الروسي والموقف الايراني حاسمين جدا بدعم الرئيس بشار الاسد."

وأضاف نصرالله: "الاميركيون كانوا يظنون انه خلال المفاوضات يمكن لإيران ان تساوم على سوريا وهذا انتهى ايضاً.. موسكو وقفت الى جانب سوريا منذ بداية الاحداث، ودعمتها اعلاميا وعبر السلاح ولكن لم يتطور الموقف بالموضوع العسكري لان يرسل مثلا طائرات مع طيارين روس، وقال هنا حسابات روسيا ومصلحتها الكبرى هي أن سوريا الحليف الوحيد لروسيا هنا والمصالح السياسية والموقع الدولي والتأثير في اوضاع المنطقة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصرالله يرحب بتدخل روسيا في سوريا: حجم المعدات العسكرية الذي دخل كبير.. وموقف موسكو من بشار الأسد لم يعد فيه التباس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}