السعودية.. تفاصيل دقيقة لملاحقة "داعشيين" قتلا 4 منهم ابن عمهما يوم العيد في "حائل"

السعودية.. تفاصيل دقيقة لملاحقة "داعشيين" في "حائل"

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 26 سبتمبر/ايلول 2015; 08:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
السعودية.. تفاصيل دقيقة لملاحقة "داعشيين" في "حائل"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشفت السلطات السعودية السبت، تفاصيل ملاحقة أحد المسلحين ممن ينتمون لتنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف باسم "داعش"، وشقيقه، بعد اتهامهما بارتكاب عدد من جرائم القتل في منطقة "حائل"، راح ضحيتها أربعة أشخاص على الأقل.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه "بالإشارة إلى لقطة الفيديو التي أظهرت شخصاً من أتباع تنظيم داعش الإرهابي، وهو يقوم داخل منطقة صحراوية، بإطلاق النار على شخص آخر وهو مقيد وقتله، تنفيذاً لأوامر التنظيم الضال، فقد أسفرت التحقيقات الأمنية عن تحديد هوية المجني عليه."

وذكر أن "المجني عليه" هو "المواطن مدوس فايز عياش العنزي، من منسوبي القــوات المسلحة.. حيث تم استدراجه في يوم عيد الأضحى المبارك من قبل ابني عمه، كل من سعد راضي عياش العنزي (21) سنة، وشقيقه عبدالعزيز (18) سنة، من سكان محافظة الشملي بمنطقة حائل، ثم الغدر به وقتله."

وأضاف المتحدث الأمني، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، أن عمليات البحث المكثفة أسفرت عن العثور على جثة "المغدور" في منطقة جبلية، شمال قرية "إسطبر"، كما تبين في الوقت ذاته تورط الجانيين المذكورين في جريمتين أخريين ارتكبتا يوم الخميس الماضي.

وأشار البيان إلى أن الجريمة الأولى تمثلت في "قتل اثنين من المواطنين عند مخفر شرطة عمائر بن صنعاء، التابع لشرطة محافظة الشملي"، أما الثانية فقد تم فيها "إطلاق النار على العريف بمرور محافظة الشملي، عبدالإله سعود براك الرشـيدي، مما نتج عنها مقتله."

"وبناءَ على ما توفر لقوات الأمن من معلومات عن الجناة، وما نفذته من عمليات تمشيط أمني سريعة وواسعة، بمشاركة طيران الأمن، للحيلولة دون تمكنهما من الفرار بعيداً عن موقع ارتكابهما جرائمهما، تم رصد وجودهما في منطقة جبلية"، بحسب البيان.

وأضاف أنه بمحاصرتهما ودعوتهما لتسليم نفسيهما، بادرا بإطلاق النار بكثافة تجاه رجال الأمن، فتم التعامل مع الموقف بما يتناسب مع مقتضياته.. مما نتج عنه مقتل "المطلوب" عبدالعزيز، وإصابة شقيقه سعد، الذي تم القبض عليه، كما قُتل في العملية الجندي أول نايف زعل الشمري.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية.. تفاصيل دقيقة لملاحقة داعشيين قتلا 4 منهم ابن عمهما يوم العيد في حائل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}