ارتفاع وفيات المصريين بحادث "منى" إلى 55.. واتهام "الإخوان" بالمزايدة على دماء الحجاج

الشرق الأوسط
نشر
ارتفاع وفيات المصريين بحادث "منى" إلى 55.. واتهام "الإخوان" بالمزايدة على دماء الحجاج

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت السلطات المصرية مساء الأحد، ارتفاع عدد المصريين الذين سقطوا في حادث تدافع الحجاج بمشعر "منى"، إلى 55 حالة وفاة، حتى اللحظة، في حصيلة قد لا تكون نهائية، حيث مازالت السلطات السعودية تعمل على حصر الضحايا.

وتزيد الحصيلة التي أعلنتها "لجنة إدارة الأزمة"، التي شكلتها الحكومة المصرية من ممثلين لوزارات الصحة والداخلية والخارجية، بـ18 حالة وفاة جديدة، على الحصيلة السابقة التي أعلنتها وزارة الأوقاف في وقت سابق السبت، والتي وضعت الوفيات عند 37 حالة.

من جانبه، وجه وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، رئيس بعثة الحج الرسمية، اتهامات إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، وأطراف أخرى، بـ"محاولة استغلال حادث التدافع بمنى، لتأجيج مشاعر الغضب لدى المصريين، والمزايدة على دماء الحجاج.

وقال الوزير المصري، في تصريحات لأعضاء البعثة الإعلامية بمكة المكرمة الأحد، إن "عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي يحاولون استغلال الحادث، للإضرار بالعلاقات المصرية السعودية."

وحذر جمعة، في التصريحات التي أوردها موقع التلفزيون المصري نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، من أن "تلك المحاولات سيتم مواجهتها بكل حسم وحزم"، على حد قوله.

نشر