هادي: الحوثيون "خنجر إيران" بالخليج وسنرفع العلم على مقرهم بجبال مران.. صالح وأعوانه مستأجرون

هادي: الحوثيون "خنجر إيران" بالخليج

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 27 سبتمبر/ايلول 2015; 09:26 (GMT +0400).
هادي: الحوثيون "خنجر إيران" بالخليج وسنرفع العلم على مقرهم بجبال مران.. صالح وأعوانه مستأجرون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعهد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، برفع العلم اليمني فوق معاقل الحوثيين في جبل مران شمال البلاد، متهما الجماعة بأنها "خنجر إيراني" في جسم الخليج، كما وصف سلفه علي عبدالله صالح بأنه "مستأجر لقتل الشعب"، في حين زار قيادي حوثي القوات الموالية للجماعة في تعز، التي تشهد مواجهات قاسية.

وقال هادي، في كلمة له خلال لقائه بمحافظ الضالع، إن المعركة مع ما وصفها بـ"القوى الانقلابية" لا تقف عند حدود المحافظات الجنوبية كما يصور البعض بل "ستتواصل لتحرير كافة مناطق اليمن شماله وجنوبه وشرقه وغربه على السواء" وفقا لوكالة الأنباء اليمنية بنسختها الموالية لهادي.

وفي كلمة أخرى له نشرها على صفحته بموقع فيسبوك بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر 1962، التي انتهت بوضع حد للحكم الإمامي في اليمن، إن الحوثيين "أعادوا إلى الذاكرة صورة القبح والبشاعة التي اتسم بها حكم أسلافهم الأئمة" مؤكدا مواصلة القتال حتى "رفع علم الجمهورية على جبال عيبان ومران وسنحان" بإشارة إلى جبال يشكل بعضها معاقل للحوثيين.

واتهم هادي الحوثيين بمحاولة "إسقاط التجربة الإيرانية على الشعب اليمني" واعتبر أنهم "جعلوا من أنفسهم خنجرا إيرانيا يطعن في الجسم الواحد للجزيرة والخليج العربي" ووصف الرئيس السابق علي عبدالله صالح بأنه "مستأجر مع أعوانه لقتل أبناء الشعب وتحقيق الأذى للأشقاء" وفق تعبيره.

من جانبها، بثت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها الموالية للحوثيين أخبارا تتعلق بزيارة محمد علي الحوثي، رئيس ما يعرف بـ"اللجنة الثورية العليا" التابعة للحوثيين، للجبهات في محافظة تعز، قائلا إن السير متواصل لأجل "إجهاض المشروع الخارجي الرامي إلى تدمير اليمن" على حد زعمه، وتابع بالقول إنه "لا يوجد أحد في هذا العالم سيكسر إرادة اليمنيين في ظل وجود الجيش واللجان" بالإشارة إلى الاسم الذي يطلقه المسلحون الحوثيون على أنفسهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هادي: الحوثيون خنجر إيران بالخليج وسنرفع العلم على مقرهم بجبال مران.. صالح وأعوانه مستأجرون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}