حادثة منى.. السفير السعودي في بريطانيا يرد على اتهامات حدوث التدافع بسبب إغلاق طرق لمرور موكب رسمي: مزاعم لا صحة لها

سفير السعودية بلندن ينفي إغلاق طرق قبل حادثة منى

الحج
نُشر يوم الأحد, 27 سبتمبر/ايلول 2015; 08:24 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
حادثة منى.. السفير السعودي في بريطانيا يرد على اتهامات حدوث التدافع بسبب إغلاق طرق لمرور موكب رسمي: مزاعم لا صحة لها

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—نفى السفير السعودي في بريطانيا، الأمير محمد بن نواف آل سعود الأنباء والاتهامات التي أشارت إلى أن حادثة التدافع في منى جاءت بعد قيام السلطات بإغلاق طرق لمرور موكب رسمي، الأمر الذي أودى بحياة المئات من الأشخاص.

وقال السفير في بيان: "مزاعم حدوث التدافع في منى بسبب إغلاق طرق لحدث وزاري أو لمرور موكب رسمي هي مزاعم لا تمت للصحة بصلة."

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد إعلان السعودية عن ارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا في حادثة التدافع إلى 769 قتيلا و934 جريحا، بحسب ما أعلنه وزير الصحة السعودي في مؤتمر صحفي، مساء السبت.

ويشار إلى أن السلطات السعودية تقوم بالتحقيق للوقوف على مسببات هذا التدافع الذي يعتقد أنه وقع بسبب احتمالات عديدة منها التعجيل لإتمام مناسك الحج أو الحرارة المرتفعة أو تدافع حشود الحجاج ضد بعضهم باتجاهات متقابلة أو حالة ارتباك سادت بين الحجاج وخصوصا بين الحجاج الجدد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حادثة منى.. السفير السعودي في بريطانيا يرد على اتهامات حدوث التدافع بسبب إغلاق طرق لمرور موكب رسمي: مزاعم لا صحة لها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}