اليمن.. مزاعم حوثية بمقتل 28 مدنياً بقصف سعودي وأنصار هادي يتهمون "انقلابيين" بقتل 3 سيدات

اليمن.. حوثيون وأنصار هادي يتبادلون اتهامات بقتل مدنيين

عاصفة الحزم
نُشر يوم الأحد, 27 سبتمبر/ايلول 2015; 11:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
اليمن.. حوثيون وأنصار هادي يتبادلون اتهامات بقتل مدنيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- زعمت مصادر يمنية بجماعة "الحوثي"، مقتل 28 مدنياً على الأقل، في غارة نفذتها طائرات حربية سعودية على محافظة "حجة"، فيما ذكرت مصادر موالية للرئيس عبدربه منصور هادي، أن قذيفة أطلقها "انقلابيون" أسفرت عن مقتل ثلاث سيدات في "تعز."

وقالت وزارة الدفاع، في الحكومة التي شكلتها جماعة "الحوثي"، المدعومة من إيران، بعد سيطرتها على السلطة في صنعاء، في بيان الأحد، إن الغارة التي نفذها "طيران العدوان السعودي الغاشم"، على قرية "بني زيلع" بمديرية "ميدي"، في محافظة حجة، أدت إلى جرح 17 مدنياً آخرين.

ورجح مسؤولون في الوزارة لـCNN ارتفاع عدد القتلى بين المدنيين، مشيرين إلى أن عدداً من الضحايا مازالوا عالقين تحت أنقاض المباني التي استهدفها القصف، فضلاً عن نقص الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لإسعاف الجرحى.

كما ذكر المسؤول العسكري في وزارة الدفاع، اللواء زكريا الخولاني، والذي يتواجد في حجة، لـCNN أن غالبية الضحايا من النساء والأطفال.

ونقلت وكالة "سبأ" للأنباء، المدارة من قبل الحوثيين، عن مصدر مسؤول بغرفة العمليات بالمحافظة، أن "طائرات هليكوبتر لقوات العدوان عمدت، في بادئ الأمر، على قصف منازل المواطنين، وعندما خرجوا من بيوتهم من القصف الإجرامي والهستيري لطائرات العدوان الغاشم، قامت تلك الطائرات بمطاردتهم وملاحقتهم بنيرانها بصورة وحشية."

في المقابل، ذكر مسؤولون سعوديون في تصريحات نقلتها "رويترز" أن التحالف الذي تقوده السعودية، لدعم شرعية الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، لا صلة له بأي هجوم تعرضت له البلدة، ووصف التقارير الحوثية بأنها "مزاعم واهية."

إلى ذلك، ذكرت وكالة الأنباء التي أطلقها أنصار هادي تحت اسم "سبأ" أيضاً، بعد سيطرة الحوثيين على الوكالة الرسمية، أن "قذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية"، في إشارة للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، سقطت على حي "النسيرية" وسط مدينة تعز، مما أسفر عن مقتل ثلاث نساء.

ونقلت عن مصدر طبي أن "القصف العشوائي الذي نفذته المليشيا الانقلابية على أحياء تعز، أسفر عن استشهاد شقيقتين وجدتهن، وإصابة أخرى، إضافة لإصابة 3 مدنيين رجال."

و ذكر سكان محليون أن قذائف تساقطت في محيط قلعة القاهرة، والمدينة القديمة، والنسيرية، والسواني، وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد من بعض المباني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن.. مزاعم حوثية بمقتل 28 مدنياً بقصف سعودي وأنصار هادي يتهمون انقلابيين بقتل 3 سيدات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}