مصر.. قرار بتأجيل الدراسة في شمال سيناء وسط استكمال العملية العسكرية "حق الشهيد"

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. قرار بتأجيل الدراسة في شمال سيناء وسط استكمال العملية العسكرية "حق الشهيد"

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت الحكومة المصرية الأحد، عن قرار بتأجيل الدراسة في عدد من المدارس بمحافظة شمال سيناء، التي تشهد حملة عسكرية واسعة لملاحقة العناصر المسلحة في المحافظة الحدودية، يُطلق عليها اسم "حق الشهيد."

وأرجع محافظ شمال سيناء، عبدالفتاح حرحور، قرار تأجيل الدراسة في مناطق رفح والشيخ زويد، حتى العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، إلى "الانتهاء من أعمال الصيانة"، لافتاً إلى أن الدراسة ستبدأ في باقي مدارس المحافظة اعتباراً من الاثنين.

وبحسب ما أورد تلفزيون "النيل" الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، من المقرر أن ينتظم نحو 22 مليون طالب وطالبة في مراحل التعليم المختلفة، على مستوى الجمهورية، في العام الدراسي الجديد 2015/ 2016، بدءاً من الاثنين.

يُذكر أن الإعلان عن قرار تأجيل الدراسة في مركزي رفح والشيخ زويد، جاء قبل ساعات قليلة من بدء الدراسة، وبعد أيام على إعلان المتحدث باسم الجيش المصري الانتهاء من المرحلة الأولى لعملية "حق الشهيد"، التي يجري تنفيذها في نفس المنطقة.

ولفت المتحدث العسكري، في بيان تلقته CNN بالعربية الثلاثاء الماضي، إلى أن "العملية الأمنية/ العسكرية الشاملة" سوف تستمر حتى تحقيق كافة أهدافها.

نشر