انتخابات مصر.. 2573 مرشحاً فردياً و5 قوائم "مؤقتاً" يخوضون سباق المرحلة الأولى بـ14 محافظة

انتخابات مصر.. 2573 مرشحاً و5 قوائم للمرحلة الأولى

انتخابات مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 29 سبتمبر/ايلول 2015; 11:02 (GMT +0400).
انتخابات مصر.. 2573 مرشحاً و5 قوائم للمرحلة الأولى

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر الثلاثاء، الكشوف الخاصة بأسماء المرشحين لخوض المرحلة الأولى من انتخابات "مجلس النواب 2015"، والتي تضم 2573 مرشحاً للمقاعد الفردية، و5 قوائم بصورة "مؤقتة"، قد ترتفع لـ6 قوائم، بعد استكمال بعض الإجراءات.

وذكرت لجنة الانتخابات، في بيان أصدرته قبل قليل، تلقته CNN بالعربية، أن القوائم التي ستخوض سباق انتخابات المرحلة الأولى تضم أربعة بقطاع "غرب الدلتا"، وهي: "حزب النور"، و"في حب مصر"، و"ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال"، و"فرسان مصر."

أما بالنسبة للقوائم التي ستخوض الانتخابات بقطاع "الصعيد"، فتضم قائمتين، هما: "كتلة الصحوة الوطنية المستقلة"، و"في حب مصر"، على أن تستكمل قائمتان أخريان بعض الملفات تنفيذاً للحكم الصادر لكل منهما من محكمة القضاء الإداري، وهما: "نداء مصر"، و"ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال."

وأعلنت لجنة الانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، انطلاق أعمال الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى، ولمدة 17 يوماً، على أن تنتهي ظهر يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ونقل البيان عن المتحدث باسم اللجنة، المستشار عمر مروان، أنه سيتم تخصيص يوم غد الأربعاء للتنازل عن الترشح، أو التعديل في القوائم أو الصفة الانتخابية، على أن يتم إعلان الكشوف بشكل نهائي، بعد التنازل أو التعديل، يوم الخميس المقبل.

وتجري المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وهي الأولى بعد إقرار الدستور الجديد لمصر، في 14 محافظة، وهي: الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح.

وبحسب تلفزيون "النيل" الرسمي، فإن انتخابات المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج، ستجري يومي 17 و18 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وبالنسبة للناخبين في الداخل، يومي 18 و19 من نفس الشهر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتخابات مصر.. 2573 مرشحاً فردياً و5 قوائم مؤقتاً يخوضون سباق المرحلة الأولى بـ14 محافظة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}