الحذيفي: السعودية بذلت الجهود المضنية لخدمة المسلمين.. ولاريجاني يطالب المملكة بتحديد هوية الضحايا الإيرانيين وإعادتهم بـ"احترام"

الحذيفي: السعودية بذلت الجهود لخدمة المسلمين

الحج
آخر تحديث الثلاثاء, 29 سبتمبر/ايلول 2015; 09:32 (GMT +0400).
الحذيفي: السعودية بذلت الجهود المضنية لخدمة المسلمين.. ولاريجاني يطالب المملكة بتحديد هوية الضحايا الإيرانيين وإعادتهم بـ"احترام"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشاد إمام وخطيب السجد النبوي الشريف الشيخ علي بن عبدالرحمن الحذيفي، الاثنين، بدور السعودية وحكامها في خدمة الإسلام والمسلمين، وذلك خلال محاضرة في مقر اللجنة التنفيذية لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة في المدينة المنورة.

كما أشاد الحذيفي أمام مجموعة من الحجاج ينتمون لحوالي 70 دولة بما قدمه البرنامج "من خدمات وتنظيم شامل لضيوف خادم الحرمين في مختلف المجالات وحسن التنظيم والضيافة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد الحذيفي على "بذل المملكة الجهود المضنية لتعزيز رسالة الإسلام، وخدمة المسلمين في أصقاع المعمورة"، مشيرا إلى "ما بذله ويبذله حكامها من جهود جبارة ومتواصلة للمحافظة على ثوابت الدين الإسلامي بعيدا عن التشويه والتشويش، ودورها في حماية المقدسات التي شرفهم الله بخدمتها ورعايتها والذود عنها من أيدي العابثين وسهام المخربين".

من جهة أخرى، أكد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني على ضرورة متابعة السلطات السعودية أوضاع الحجاج المتضررين الإيرانيين في حادث تدافع الحجاج في منى بجدية تامة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن لاريجاني قوله إنه "من المتوقع أن تتابع الحكومة السعودية تداعيات الكارثة بصورة جادة وسرعة"، وأضاف أن "الموضوع الذي يكتسب الأهمية هو تحديد هوية جميع الحجاج الإيرانيين المتضررين بكارثة منى وإعادتهم باحترام إلى أرض الوطن"، مؤكدا "إصرار إيران على تحديد هوية جميع المتضررين بالحادثة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحذيفي: السعودية بذلت الجهود المضنية لخدمة المسلمين.. ولاريجاني يطالب المملكة بتحديد هوية الضحايا الإيرانيين وإعادتهم بـاحترام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}