هكذا صافح أوباما السيسي.. والسفارة الأمريكية بالقاهرة: "يسعدنا رؤيتهم مجتمعين"

هكذا صافح أوباما السيسي والسفارة الأمريكية "سعيدة"

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 30 سبتمبر/ايلول 2015; 11:06 (GMT +0400).
هكذا صافح أوباما السيسي.. والسفارة الأمريكية بالقاهرة: "يسعدنا رؤيتهم مجتمعين"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نشرت السفارة الأمريكية بالقاهرة صورة للرئيس الأمريكي باراك أوباما يصافح نظيره المصري عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر الدولي لمكافحة التطرف في نيويورك، بحضور العديد من قادة وزعماء العالم.

وجاء المؤتمر على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر المنظمة. وظهر أوباما في الصورة التي نشرتها السفارة بملامح تبدو حادة دون ابتسامة مثل تلك التي ظهرت على وجه الرئيس السيسي.

وعلقت السفارة الأمريكية عبر حسابها على موقع "تويتر" على الصورة بقولها: " يسعدنا رؤية رؤسائنا مجتمعين مع بعضهم البعض عقب مؤتمر مناهضة التطرف في نيويورك".

ولم يعقد الرئيسيان أي جلسة مباحثات ثنائية بينهما على هامش اجتماعات الأمم المتحدة رغم أنهما عقدا لقاءات مع زعماء آخرين.

وكان المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف صرح للصحفيين في الأمم المتحدة بأن عدم عقد لقاء السيسي مع أوباما لا يؤثر على العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، وردا على سؤال حول عدم دعوة السيسي حتى الآن لزيارة البيت الأبيض، قال يوسف: "هذا السؤال يوجه للإدارة الأمريكية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هكذا صافح أوباما السيسي.. والسفارة الأمريكية بالقاهرة: يسعدنا رؤيتهم مجتمعين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}