العراق.. "داعش" يتبنى تفجيرات أوقعت 24 قتيلاً بمنطقة للشيعة في بغداد ومقتل 43 "داعشياً" بالأنبار

العراق.. مقتل 24 في تفجيرين ببغداد و43 "داعشياً" بالأنبار

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:17 (GMT +0400).
العراق.. مقتل 24 في تفجيرين ببغداد و43 "داعشياً" بالأنبار

بغداد، العراق (CNN)- سقط 24 قتيلاً على الأقل في تفجيرين بالعاصمة العراقية بغداد مساء السبت، في وقت تحدثت فيه مصادر أمنية عن مقتل ما لا يقل عن 43 من عناصر "تنظيم الدولة الإسلامية"، بمحافظة الأنبار، بينهم ثلاثة "من أبرز قيادات" التنظيم المعروف باسم "داعش."

وقال مسؤولون أمنيون لـCNN إن سيارتين مفخختين، يقودهما انتحاريان، انفجرتا في أحد الميادين المزدحمة بحي "الكاظمية"، شمال غربي بغداد، خلال الساعات الأولى من مساء السبت، مما أسفر عن سقوط 24 قتيلاً على الأقل، وجرح أكثر من 64 آخرين.

وأعلن تنظيم "داعش"، عبر عدد من الصفحات التابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي، مسؤوليته عن الهجوم، مشيراً إلى أن التفجيرين استهدفا مناطق للشيعة في العاصمة العراقية.

من جانب آخر، ذكرت "شبكة الإعلام العراقي" أن طيران التحالف الدولي قتل 40 "داعشياً"، في قصف جوي بمنطقة "البوعيثة"، شمال شرقي الرمادي بمحافظة الأنبار، ولفتت إلى أن القصف أسفر أيضاً عن تدمير 16 "وكراً" تابعاً للتنظيم المتشدد.

ونقلت الشبكة الإعلامية الرسمية عن بيان لـ"خلية الصقور الاستخبارية" أن القوات الأمنية قتلت 3 "من أبرز قيادات عصابات داعش الإرهابية" في عملية وصفتها بـ"النوعية"، بمحافظة الأنبار.

وذكرت أن من بين القتلى سلمان العنزي، الملقب بـ"أبي ذر السعودي"، مسؤول ما يسمى "الاستشهاديين العرب في ولاية الفرات"، و"أبو سارة البحريني"، وصف بأنه "مقرب من المجرم أبو بكر البغدادي، ومسؤول عن التمويل، يسكن مع عائلته في حي "الرسالة"، بمدينة القائم.

وتابع البيان أنه من بين القتلى أيضاَ "أبو زينب المهاجر"، روسي الأصل، وهو خبير متفجرات وعسكري سابق في الجيش الروسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق.. داعش يتبنى تفجيرات أوقعت 24 قتيلاً بمنطقة للشيعة في بغداد ومقتل 43 داعشياً بالأنبار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}