مقتل إسرائيليين وفلسطيني في هجوم بسكين وإطلاق نار في "البلدة القديمة" بالقدس

الشرق الأوسط
نشر
مقتل إسرائيليين وفلسطيني في هجوم بسكين وإطلاق نار في "البلدة القديمة" بالقدس

القدس (CNN)- أكدت مصادر إسرائيلية سقوط قتيلين على الأقل وجرح اثنين آخرين، في هجوم بسكين نفذه شاب فلسطيني، في "البلدة القديمة" بمدينة القدس مساء السبت، بالإضافة إلى منفذ الهجوم، الذي قتل برصاص أحد أفراد الشرطة، الذين كانوا يتواجدون في المكان.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الشاب الفلسطيني، الذي وصفته بـ"المخرب"، قام بالاعتداء بـ"طعنات سكين وإطلاق نار"، على "عابري سبيل يهود"، كانوا في طريقهم للصلاة في "حائط المبكى"، في شارع "الواد" بالبلدة القديمة، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم.

وأضافت أن الهجوم أسفر عن إصابة اثنين آخرين، إحداهما امرأة بجروح خطيرة، وطفل صغير، وصفت إصابته بين الطفيفة والمتوسطة، قبل أن يقوم شرطي بإطلاق النار على "المخرب"، ويُدعى مهند شفيق حلبي، 19 عاماً، من مدينة "البيرة"، فأرداه قتيلاً.

وكانت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا سامري، قد ذكرت في وقت سابق، أن المهاجم الفلسطيني قام بطعن عدد من المارة بسكين، قبل أن يستولى على مسدس من أحد الجرحى، وقام بإطلاق النار على مجموعة من السائحين وشرطي إسرائيلي.

يأتي الهجوم بعد يومين من مقتل زوجين إسرائيليين في هجوم بأسلحة نارية، أثناء مرورهما قرب قرية "بيت فوريك"، بقضاء نابلس، أسفر عن إصابة عدد من الأطفال، نتيجة تحطم زجاج نوافذ السيارة.

نشر