الجبير: الحل الوحيد بسوريا تشكيل مجلس انتقالي لا مكان للأسد فيه.. ونأمل أن تتخلى إيران عن تدخلاتها السلبية بشؤون الدول العربية

الجبير: حل سوريا بمجلس انتقالي لا مكان للأسد فيه

الحرب السورية
نُشر يوم السبت, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
الجبير: الحل الوحيد بسوريا تشكيل مجلس انتقالي لا مكان للأسد فيه.. ونأمل أن تتخلى إيران عن تدخلاتها السلبية بشؤون الدول العربية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن الحل الوحيد في سوريا هو بتشكيل مجلس انتقالي لا مكان فيه لبشار الأسد، وذلك في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقلت الخارجية السعودية على لسان الجبير قوله: "تدخل الأزمة السورية عامها الخامس، في أكبر كارثة إنسانية شهدها تاريخنا المعاصر.. لا سبيل لإنهاء الأزمة السورية إلا من خلال حل سياسي، يقوم على جنيف1، وتشكيل مجلس انتقالي للحكم لا مكان فيه للأسد."

وعن إيران قال الجبير: "نأمل بعد التوصل للاتفاق النووي أن تتخلى إيران عن تدخلاتها السلبية في شؤون الدول العربية، والتي سنتصدى لها بحزم."

وعلى الصعيد اليمني تحالف إعادة الأمل الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، قال الجبير: "حققت قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن انجازات كبيرة منها تحرير عدن وإحكام السيطرة على باب المندب.. كان الخيار العسكري في اليمن آخر خيار للمملكة ودول التحالف، وبناء على طلب من الحكومة الشرعية بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة."

وأضاف: "تؤكد المملكة تصميمها على اجتثاث الإرهاب من جذوره، وهي في مقدمة الدول التي تكافح الإرهاب أمنيا وفكريا وبتجفيف منابعه."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجبير: الحل الوحيد بسوريا تشكيل مجلس انتقالي لا مكان للأسد فيه.. ونأمل أن تتخلى إيران عن تدخلاتها السلبية بشؤون الدول العربية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}