سفير روسيا بأوروبا: من الملفت اطلاع CNN على تقارير استخباراتية!.. استهداف مواقع بحمص لوجود تشكيلات متصلة بداعش.. ولا نضرب ما يسمى بالمعارضة المعتدلة

دبلوماسي روسي: لا نستهدف المعارضة السورية المعتدلة

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:28 (GMT +0400).
سفير روسيا بأوروبا: من الملفت اطلاع CNN على تقارير استخباراتية!.. استهداف مواقع بحمص لوجود تشكيلات متصلة بداعش.. ولا نضرب ما يسمى بالمعارضة المعتدلة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال فلاديمير تشيزوف، سفير روسيا لدى الاتحاد الأوروبي، إن بلاده لا تستهدف "ما يسمى بالمعارضة السورية المعتدلة" على حد تعبيره في الغارات التي ينفذها سلاح الجو الروسي في سوريا.

 جاء ذلك في مقابلة حصرية للسفير مع الزميلة هالة غوراني لـCNN، حيث قال: "ما يستهدفه سلاح الجو الروسي هو داعش والجماعات والتشكيلات المتصلة بالإضافة إلى جبهة النصرة من بين جماعات أخرى، ولكن ليس ما يسمى بالمعارضة المعتدلة."

وردا على سؤال حول المعلومات التي تفيد بشأن الغارات الروسية استهدفت معاقل للمعارضة السورية المعتدلة، قال السفير: "إذا كانت هذه التقارير والمعلومات يمكن اثباتها من قبل الحكومات بما فيها الحكومة الأمريكية فإن لديهم قنوات الاتصال مع الجمهورية الروسية بما في ذلك قنوات الاتصال العسكرية، وهذا لم يتم حتى الآن."

وأجاب السفير الروسي على سؤال بأن غارات روسية شنت على مواقع في حمص وهي مدينة لا تواجد لداعش فيها، حيث قال: "من الملفت أن CNN لها اطلاع على تقارير استخباراتية، ولكن على أي حال فيما يتعلق باستهداف حمص فإن هناك العديد من التشكيلات والجماعات المتصلة بداعش ولا أستطيع إدراج أسماء كل هذه الجماعات فأنا لا أعلم اسمائها جميعا."

وأضاف: "دعوني أؤكد لكم بأن سلاح الجو الروسي يتعامل بصورة مسؤولة جدا."

ولفت الدبلوماسي الروسي للوثيقة التي وقعتها سبع دول من بينها السعودية وقطر تحث روسيا على عدم استهداف المدنيين أو المعارضة المعتدلة في غاراتها، حيث قال: "كان وزير الدفاع الأمريكي الذي استخدم مصطلح صب الوقود على النار وأعتقد أن البنتاغون وأكثر من أي جهاز آخر يعلم ما أعني وكيف يصنع ذلك وقد قام بصب الوقود على النار في عدد من الدول حول العالم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير روسيا بأوروبا: من الملفت اطلاع CNN على تقارير استخباراتية!.. استهداف مواقع بحمص لوجود تشكيلات متصلة بداعش.. ولا نضرب ما يسمى بالمعارضة المعتدلة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}