روسيا تقتل 11 شخصا في غاراتها السورية في اليوم الرابع على التوالي وقلق دولي من نوايا بوتين

روسيا تقتل 11 شخصا بغاراتها بسوريا في اليوم الرابع

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 04 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 03:34 (GMT +0400).
روسيا تقتل 11 شخصا في غاراتها السورية في اليوم الرابع على التوالي وقلق دولي من نوايا بوتين

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت جماعات المعارضة السورية عن مقتل 11 شخصا على الأقل في غارة جوية روسية مزدوجة في محافظة إدلب السورية.

وقصفت القوات الروسية أهدافا في سوريا لليوم الرابع على التوالي وسط المخاوف الدولية حول نوايا موسكو بشأن سوريا التي مزقتها الحرب.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن طائراتها قصفت تسع مواقع تابعة لداعش، السبت، بالقرب من الرقة، التي تُعرف بأنها العاصمة الفعلية للتنظيم الإرهابي. وأضافت الوزارة أن قواتها الجوية قامت بـ20 ضربة جوية قرب الرقة في الساعات الـ24 الماضية.

في حين قال أحمد الحمادي، مدير الدفاع المدني في بليون، إدلب، الذي نجا من الهجوم: "كانت هناك عائلات هناك، ولم يكن هناك وجود لمقاتلين مسلحين."

ومع كل يوم يمر، يتخوف المجتمع الدولي أكثر من نوايا موسكو، إذ أعلن تحالف بين الولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا وفرنسا وألمانيا وقطر والسعودية في بيان مشترك أن روسيا تهاجم المعارضة السورية والمدنيين، بدلا من محاربة داعش.

وتساءلوا عما إذا كان هدف روسيا الأساسي هو مهاجمة داعش أم دعم الرئيس السوري، بشار الأسد. وبالمقابل، نفت روسيا شنها أي غارات ضد المدنيين، وأكدت أنها تستهدف التنظيم الوحشي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تقتل 11 شخصا في غاراتها السورية في اليوم الرابع على التوالي وقلق دولي من نوايا بوتين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}