السيسي يكشف عن "سر" للمرة الأولى: العسكريون تقاضوا نصف رواتبهم 20 عاماً لبناء الجيش

السيسي: العسكريون تقاضوا نصف رواتبهم 20 عاماً لبناء الجيش

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:30 (GMT +0400).
السيسي: العسكريون تقاضوا نصف رواتبهم 20 عاماً لبناء الجيش

القاهرة، مصر (CNN)- كشف الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، عن "سر" يتعلق برواتب العسكريين في مصر للمرة الأولى، بعد جدل أثير مؤخراً بعد قراره قبل نحو شهرين، بتعديل نسبة "بدل طبيعة العمل" لضباط وأفراد القوات المسلحة.

وقال السيسي، في كلمته أثناء خلال حضوره الاحتفال بذكرى "انتصار 6 أكتوبر" الاثنين: "عايز أقول لكم كلام مقولتوش قبل كده، وهأقوله للمرة الأولى.. الجيش المصري، ضباط وجنود، قعدوا 20 سنة يتقاضون نصف مرتباتهم"، وفق تلفزيون "النيل" الرسمي.

وتابع في الكلمة التي ألقاها بحضور الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، بقوله: "أخدوا نص المرتب 20 سنة، عشان يبنوا قدرات الجيش، وكان لازم الناس تعرف الجيش ده قادر إزاي.. قادر إنه مدرسة فكرية واستراتيجية، تشتغل بعلم وتضحية، لأجل خاطر بلدها، وتبقى جاهزة عن نفسها."

يُذكر أن الرئيس المصري كان قد أصدر قراراً جمهورياً في 18 أغسطس/ آب الماضي، بتعديل الحد الأقصى لنسبة بدل طبيعة العمل التي تدخل كأحد العناصر في حساب المعاش الإضافي، لضباط وأفراد القوات المسلحة، لتصل إلى 250 في المائة.

صدر القرار، الذي يحمل رقم 335 مكرر لسنة 2015 في الجريدة الرسمية، "بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة، وبناءً على ما عرضه وزير الدفاع والإنتاج الحربي"، وفق ما أوردت وسائل إعلام رسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي يكشف عن سر للمرة الأولى: العسكريون تقاضوا نصف رواتبهم 20 عاماً لبناء الجيش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}