مقاتلات تركية تلاحق طائرة حربية روسية.. وأنقرة تستدعي السفير الروسي احتجاجا على "انتهاك" مجالها الجوي

تركيا تحتج على "انتهاك" طائرة روسية مجالها الجوي

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:18 (GMT +0400).
مقاتلات تركية تلاحق طائرة حربية روسية.. وأنقرة تستدعي السفير الروسي احتجاجا على "انتهاك" مجالها الجوي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت السلطات التركية، الاثنين، عن استدعاء السفير الروسي في أنقرة، احتجاجا على "انتهاك" طائرة حربية روسية الأجواء التركية قرب الحدود مع سوريا، حيث أعلنت روسيا عن شن غارات ضد من وصفتهم بـ"الإرهابيين". 

وأفاد بيان لوزارة الخارجية التركية أنه تم استدعاء السفير الروسي في أنقرة وإدانة الانتهاك الروسي بشدة، محذرة من أن روسيا ستتحمل مسؤولية أي حادث غير مرغوب فيه يمكن أن يقع.

وأوضحت الوزارة أن "طائرة حربية روسية انتهكت الأجواء التركية في 3 أكتوبر/ تشرين الأول"، فوق ولاية هطاي، وغادرتها باتجاه سوريا بعد أن اعترضتها طائرتان من القوات الجوية التركية من طراز "F 16". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقاتلات تركية تلاحق طائرة حربية روسية.. وأنقرة تستدعي السفير الروسي احتجاجا على انتهاك مجالها الجوي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}