توني بلير لـCNN: هدف روسيا في سوريا واضح.. ولن يكون هناك مستقبل للبلاد إذا بقي بشار الأسد

توني بلير لـCNN: هدف روسيا في سوريا واضح

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:25 (GMT +0400).
توني بلير لـCNN: هدف روسيا في سوريا واضح.. ولن يكون هناك مستقبل للبلاد إذا بقي بشار الأسد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، إن هدف روسيا في سوريا واضح وأساسه مصالحها، لافتا إلى أنه لن يكون هناك مستقبل لسوريا إذا بقي بشار الأسد.

جاء ذلك في مقابلة لبلير على CNN حيث قال: "اعتقد أن هدف روسيا في سوريا واضح وهو حماية مصالحهم وهذا يعني حماية نظام بشار الأسد، أي أن تدخلهم بسوريا هو للقيام بذلك بالإضافة إلى توسيع نفوذهم والحرص على أخذ ما يريدونه في النهاية إذا كان هناك نهاية."

وتابع قائلا: "المهم بالنسبة لنا –لأنه لن يكون هناك مستقبل لسوريا إذا بقي بشار الأسد- هو زيادة نفوذنا بالمقابل للتأكد بأن مخرجات المفاوضات سيضمن استقرار الدولة."

وأردف قائلا: "أعلم أن هناك بعض الأشخاص ينظرون إلى سوريا ويقولون لما يتوجب علينا دعم أي أحد هناك، والإجابة على ذلك هو أن هناك أغلبية في الدولة تريد رؤية سوريا مستقرة ومتسامحة على الصعيد الديني إلا أن هؤلاء علقوا بين شر النظام السوري الذي يقصف شعبه بالبراميل المتفجرة لإخضاعهم وعلى الصعيد الآخر شر يمثله داعش وجماعات متشددة أخرى."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"توني بلير لـCNN: هدف روسيا في سوريا واضح.. ولن يكون هناك مستقبل للبلاد إذا بقي بشار الأسد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}