الجيش التركي: أنظمة صواريخ مقرها سوريا تحرشت بطائراتنا المقاتلة على الحدود لمدة 90 ثانية

تركيا: أنظمة صواريخ في سوريا تحرشت بمقاتلاتنا

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 07 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 06:17 (GMT +0400).
الجيش التركي: أنظمة صواريخ مقرها سوريا تحرشت بطائراتنا المقاتلة على الحدود لمدة 90 ثانية

إسطنبول، تركيا (CNN)-- أعلن الجيش التركي، الأربعاء، أن أنظمة صواريخ مقرها سوريا تحرشت بطائرات مقاتلة تركية أثناء قيامها بدورية على الحدود مع سوريا.

وذكر الجيش التركي في بيان أن "8 طائرات طراز إف-16 كانت تقوم بدورية على الحدود التركية مع سوريا. وخلال مهمتها تعرضت للتحرش من قبل أنظمة صواريخ في سوريا لمدة دقيقة و30 ثانية".

وكانت تركيا أعلنت أن طائرات روسية انتهكت مجالها الجوي مرتين، السبت والأحد الماضيين، وأن طائرة "ميج-29" مجهولة تعرضت لطائراتها، الاثنين الماضي، ما دفع وزارة الخارجية إلى استدعاء السفير الروسي للاحتجاج.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش التركي: أنظمة صواريخ مقرها سوريا تحرشت بطائراتنا المقاتلة على الحدود لمدة 90 ثانية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}