روسيا تعلن قتل 300 مسلح بينهم 2 من قيادات "داعش" في 67 غارة على سوريا خلال 24 ساعة

روسيا تعلن قتل 300 مسلح في سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 08:09 (GMT +0400).
روسيا تعلن قتل 300 مسلح بينهم 2 من قيادات "داعش" في 67 غارة على سوريا خلال 24 ساعة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، عن شن 67 غارة جوية في سوريا، أصابت 60 هدفا تابعا لتنظيم "داعش"، وأسفرت عن مقتل 300 مسلح بينهم 2 من قيادات التنظيم.

وقال نائب رئيس هيئة الأركان الروسية إيغور ماكوشيف إن "سلاح الجو الروسي نفذ 76 غارة جوية وأصاب 60 هدفا تابعا لتنظيم داعش في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية بواسطة طائرات سوخوي-34 إس يو، وسوخوي-24 إس إم"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الروسية الرسمية "ريا نوفوستي".

وأوضح ماكوشيف أن "القوات الجوية الروسية استهدفت قاعدة للمسلحين ومستودعات بالقرب من حلب، ما أدى إلى مقتل 100 مسلح". وأضاف: "تم تدمير مقر لتنظيم (لواء الحق) بواسطة قنبلة "كاب 500 إس"، ما أدى إلى مقتل 2 من قيادات داعش وحوالي 200 مسلح". وتابع ماكوشيف: "مسلحو يتكبدون يتكبدون خسائر كبيرة، وغارات سلاح الجو الروسي أجبرتهم على تغيير تكتيكاتهم واختبائهم في المناطق المأهولة بالسكان".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تعلن قتل 300 مسلح بينهم 2 من قيادات داعش في 67 غارة على سوريا خلال 24 ساعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}