مقتل 13 فلسطينياً بينهم طفلان وإصابة 6 إسرائيليين في هجومين بالسكاكين وبنيران "صديقة"

مقتل 13 فلسطينياً وإصابة 6 إسرائيليين في هجومين بالقدس

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 07:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:44 (GMT +0400).
مقتل 13 فلسطينياً وإصابة 6 إسرائيليين في هجومين بالقدس

القدس (CNN)- أكدت مصادر فلسطينية السبت، سقوط 13 قتيلاً على الأقل في مواجهات مع الجنود الإسرائيليين في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بالإضافة إلى جرح ما لا يقل عن 220 آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة في رام الله قبل قليل، مقتل ستة فلسطينيين السبت، اثنان منهم برصاص الجنود الإٌسرائيليين بمدينة القدس، وآخران لفظا أنفاسهما متأثرين بإصابتهما في مواجهات سابقة، إضافة إلى طفلين شرقي "خان يونس."

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن عدد القتلى الفلسطينيين منذ صباح الجمعة، ارتفع إلى 13 قتيلاً حتى اللحظة، فيما بلغ عدد القتلى منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، 20 قتيلاً، وأكثر من 1000 مصاب بالرصاص الحي والمطاطي.

وأفادت المصادر الفلسطينية بمقتل شاب يُدعى إسحق بدران، في الـ16 من عمره، في حي "المصرارة" بالقدس صباح السبت، بينما قُتل شاب آخر، في حي "باب العامود"، وسط القدس، قالت الشرطة الإسرائيلية إنه قام بطعن عدد من الجنود.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا سامري، إن مهاجماً فلسطينياً قام بطعن اثنين من الجنود قرب "باب دمشق" بالقدس القديمة، وذكرت أن الهجوم هو الثاني من نوعه السبت.

وأضافت أن عدداً من أفراد الشرطة اشتبهوا في الشاب الفلسطيني، وعندما حاولوا استطلاع هويته، قام بطعن اثنين منهما، وأشارت إلى إصابة أحدهما في عنقه.

وتابعت بقولها إن أفراد الشرطة من وحدة قريبة وصلوا إلى المكان، وقاموا بإطلاق النار على المهاجم، فأردوه قتيلاً في الموقع، وأكدت أن جنديين آخرين أصيبا خلال إطلاق النار.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية أن الشرطة تحقق فيما إذا كان أحد أفرادها الجرحى في هجوم منطقة "باب العامود"، قد أصيب بنيران زملائه عن طريق الخطأ.

وفي وقت سابق السبت، قام شاب فلسطيني بطعن "رجلين ستينيين من اليهود المتشددين دينياً"، في نفس المنطقة، مما أدى إلى إصابتهما بجروح بين طفيفة ومتوسطة، بحسب الراديو الإسرائيلي، وقامت الشرطة بإطلاق النار على الشاب الفلسطيني فأردته قتيلاً على الفور.

كما أفادت الوكالة الفلسطينية خلال الساعات الأولى من مساء السبت، بمقتل الطفلين مروان هشام بربخ (13 عاماً) وخليل عمر عثمان (15 عاماً) برصاص الجيش الإسرائيلي في منطقة "الفراحين"، شرقي خان يونس بقطاع غزة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل 13 فلسطينياً بينهم طفلان وإصابة 6 إسرائيليين في هجومين بالسكاكين وبنيران صديقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}