اشتباكات ليلية عنيفة بالضفة والقبة الحديدية تعترض صاروخاً من غزة فوق عسقلان

الشرق الأوسط
نشر
اشتباكات ليلية عنيفة بالضفة والقبة الحديدية تعترض صاروخاً من غزة فوق عسقلان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان الفلسطينيين وعناصر من الجيش والشرطة الإسرائيلية في مختلف مناطق الضفة الغربية مساء السبت، في وقت سُمع فيه دوي صافرات الإنذار في عدة مناطق بجنوب الدولة العبرية.

وقالت مصادر إسرائيلية لـCNN إن منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية اعترضت صاروخاً على الأقل، جرى إطلاقه من قطاع غزة، ولفتت إلى أن الصاروخ تم إسقاطه في منطقة غير مأهولة قرب مدينة عسقلان، ولم يسفر عن سقوط أي ضحايا أو خسائر.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الاشتباكات تجددت مساء السبت، بين جنود الجيش الإسرائيلي وعشرات الفلسطينيين، أثناء مشاركتهم في تشييع أحد الشبان، الذي قتل برصاص الجنود الإسرائيليين في وقت سابق صباح السبت، في "مخيم شعفاط" شمال القدس.

كما اندلعت مواجهات عنيفة في مدينة "الخليل"، ولفت الراديو الإسرائيلي إلى أن "أعمالاً مخلة تقع في هذه الأثناء، حيث يقوم فلسطينيون بإلقاء زجاجات حارقة، وبرشق قوات الأمن بالحجارة"، ولم تتوافر أي معلومات فورية عن سقوط ضحايا من الجانبين.

يُذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن السبت عن نشر بطارية من منظومة القبة الحديدية في منطقة "بئر السبع"، تحسباً لاحتمال إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على المنطقة، بعد ساعات على سقوط إحدى القذائف على عسقلان، في وقت سابق الجمعة، دون وقوع أي إصابات.

نشر