العاهل السعودي: التصريحات غير المسؤولة والاستغلال السياسي لحادثة منى لن يؤثر على دور المملكة.. ولن نسمح لأيد خفية بالعبث

الملك سلمان: الاستغلال السياسي لحادثة منى لن يؤثر

الحج
نُشر يوم يوم الاثنين, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
العاهل السعودي: التصريحات غير المسؤولة والاستغلال السياسي لحادثة منى لن يؤثر على دور المملكة.. ولن نسمح لأيد خفية بالعبث

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن الاستغلال السياسي لحادثة التدافع في مشعر منى بالحج لن يؤثر على الدور الكبير والجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة الحج والحجيج.

جاء ذلك في كلمة للعاهل السعودي في اجتماع مجلس الوزراء، الاثنين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، حيث قال: "إن التصريحات غير المسؤولة والهادفة إلى الاستغلال السياسي لهذه الحادثة، وإحداث الفرقة والانقسام في العالم الإسلامي، لن تؤثر على دور المملكة العربية السعودية وواجبها الكبير ومسؤولياتها العظيمة في خدمة ضيوف الرحمن، وحرصها الدائم على لم الشمل العربي والإسلامي."

وتابع العاهل السعودي قائلا: "لن تسمح المملكة لأي أيدٍ خفية بأن تعبث بذلك، وأن المملكة العربية السعودية التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، نذرت نفسها وإمكاناتها وما أوتيت من جهد قيادة وحكومة وشعباً لراحة ضيوف الرحمن والسهر على أمنهم وسلامتهم."

وفي الشأن اليمني أكد العاهل السعودي على "دعم المملكة الكامل للجمهورية اليمنية وحكومتها الشرعية وحرصها الدائم على أمن واستقرار اليمن ومساعدة شعبه الشقيق."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العاهل السعودي: التصريحات غير المسؤولة والاستغلال السياسي لحادثة منى لن يؤثر على دور المملكة.. ولن نسمح لأيد خفية بالعبث","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}