الجبير بمؤتمر مع نظيره الفرنسي: نحاول اقناع موسكو بأهمية استثناء بشار الأسد من أي مخرج سياسي

الجبير: نحاول اقناع موسكو بأهمية استثناء الأسد

الحرب السورية
نُشر يوم الثلاثاء, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 08:03 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
الجبير بمؤتمر مع نظيره الفرنسي: نحاول اقناع موسكو بأهمية استثناء بشار الأسد من أي مخرج سياسي

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الثلاثاء، إن بلاده تحاول إقناع روسيا بأهمية استثناء بشار الأسد من أي حل سياسي للأزمة في سوريا.

وتابع الجبير في مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره الفرنسي، لوران فابيوس: "لا تغيير بالموقف السعودي تجاه الأسد وكونه سبب المشكلة في سوريا.. الأسد دمر البلد وقتل الآلاف ولن يكون له مستقبل.. المملكة لن تتخلى عن الشعب السوري.. وهناك حل سياسي وحل عسكري للأزمة السورية والأسد لا مستقبل له بكليهما."

وحول الشأن اليمني، قال الجبير: "إن كلام الرئيس اليمني المخلوع عن عدم وجود إيرانيين باليمن بعيد عن الصحة،" لافتا إلى أن "هدف عمليات التحالف باليمن حماية الشرعية،" ملقيا الضوء على أن هناك العديد من التحديات التي تواجه المنطقة مثل "الأزمة في لبنان والعراق وليبيا واليمن وهناك أعمال سلبية لإيران تتمثل بتدخلها بشؤون المنطقة وأن هذه التحديات يجب التعامل معها بحكمة وعقلانية ومنطق."

من جهته قال فابيوس: "فرنسا تدعم السعودية وهناك إمكانية لحل سياسي في اليم،" لافتا إلى أن "من الواضح أن المشكلة السورية أصبحت أكبر وارسالنا لمقاتلات كان لضرب داعش."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجبير بمؤتمر مع نظيره الفرنسي: نحاول اقناع موسكو بأهمية استثناء بشار الأسد من أي مخرج سياسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}