التحالف الدولي ضد داعش: طائرات أمريكية وروسية تتقارب ضمن مرمى البصر فوق سوريا

طائرات أمريكية وروسية تتقارب ضمن مرمى البصر بسوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:44 (GMT +0400).
التحالف الدولي ضد داعش: طائرات أمريكية وروسية تتقارب ضمن مرمى البصر فوق سوريا

صورة أرشيفية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إن طائرتين أمريكيتين وروسيتين تقابلوا ضمن مدى البصر فوق سوريا، السبت، وذلك وسط دعاوى لتنسيق يحول دون وقوع تماس أو مواجهة في الجو.

وبين المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، الكولونيل ستيف وارن، أن الطائرات فصل بينها ما بين 10 إلى 20 ميلا (ما بين 15 و30 كيلومترا) وأن كلا الفريقين ابتعدا دون حوادث.

ووصف وارن الغارات التي يشنها سلاح الجو الروسي في سوريا بأنها "متهورة ولا تفرق إلى جانب كونها غير مسؤولة."

وفي سياق متصل بين التحالف أن الطائرات الروسية لا زالت تقوم بمهام ملاحقة لطائرات دون طيار تابعة لسلاح الجو الأمريكي شمال سوريا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التحالف الدولي ضد داعش: طائرات أمريكية وروسية تتقارب ضمن مرمى البصر فوق سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}