الجيش الروسي يعلن انخفاض عدد الغارات بسبب عمليات قوات الأسد.. وبوتين: موقف أمريكا من تسوية الأزمة السورية غير بناء

الجيش الروسي يعلن انخفاض عدد الغارات في سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 07:29 (GMT +0400).
الجيش الروسي يعلن انخفاض عدد الغارات بسبب عمليات قوات الأسد.. وبوتين: موقف أمريكا من تسوية الأزمة السورية غير بناء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، عن شن 32 غارة جوية على مواقع لتنظيم "داعش" في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة عبر حسابها على موقع "فيسبوك" أن إحدى الغارات أدت إلى تدمير منظومة صواريخ مضادة للطائرات كانت تحت سيطرة التنظيم، وأضافت أن انخفاض عدد الغارات الروسية يرجع إلى العمليات الهجومية التي تشنها قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد.    

من جانبه، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موقف الولايات المتحدة بشأن تسوية الأزمة السورية بأنه "غير بناء"، وقال بوتين خلال زيارة إلى كازاخستان: "يبدو أن ضعف موقفهم يعود إلى انعدام أية أجندة يمكن أن يعتمد عليها، وليس عندهم ما يتحاورون حوله".

وأعرب بوتين عن استياءه من "الانتقادات التي توجهها واشنطن إلى العمليات الروسية لمكافحة الإرهاب في سوريا"، قائلا إنها "ترفض أي حوار مباشر حول التسوية السياسية في هذه البلاد"، وفق ما نقلته قناة "روسيا اليوم".

وكان بوتين أعلن الثلاثاء الماضي أن روسيا اقترحت على شركائها الأوربيين والأمريكيين عقد لقاء دولي حول تسوية الأزمة السورية في موسكو، وأعربت عن استعدادها لإرسال وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء دميتري مدفيديف إلى واشنطن. وبعدها، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن واشنطن رفضت استقبال الوفد الروسي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش الروسي يعلن انخفاض عدد الغارات بسبب عمليات قوات الأسد.. وبوتين: موقف أمريكا من تسوية الأزمة السورية غير بناء ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}