أمريكا توافق على بيع 9 مروحيات للسعودية بصفقة قيمتها 495 مليون دولار

أمريكا توافق على بيع 9 مروحيات للسعودية بصفقة قيمتها 495 مليون دولار

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
أمريكا توافق على بيع 9 مروحيات للسعودية بصفقة قيمتها 495 مليون دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية موافقتها على بيع تسع طائرات هليكوبتر "بلاك هوك" من طراز UH-60M للسعودية، ضمن صفقة بلغت قيمتها 495 مليون دولار.

وهذه المروحيات هي من صنع شركتي "سيكورسكي ايركرافت" في ولاية كونيتيكت و"جنرال الكتريك ايركرافت" في ماساتشوتس.

وقال وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاغون في بيان لها إن مثل هذه الصفقة سيكون لها تأثير إيجابي على السياسة الأمريكية في الخارج، وستسهم في تحقيق الأهداف المرتبطة بالأمن القومي عبر الحفاظ على أمن حليف استراتيجي مهم في منطقة الشرق الأوسط.

وتطمح القوات الملكية السعودية الأرضية والجوية في استخدام هذه المروحيات في عمليات البحث والإنقاذ الإنسانية، ومواجهة الإرهاب، وبعض العمليات العسكرية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا توافق على بيع 9 مروحيات للسعودية بصفقة قيمتها 495 مليون دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}