مقتل إسرائيلي بهجوم نفذه "بدوي" في "بئر السبع" والشرطة تقتل مهاجراً إريترياً بالخطأ

الشرق الأوسط
نشر
مقتل إسرائيلي بهجوم نفذه "بدوي" في "بئر السبع" والشرطة تقتل مهاجراً إريترياً بالخطأ
صورة أرشيفية من هجوم سابق بمدينة بئر السبع

القدس (CNN)- قتل إسرائيلي على الأقل، في هجوم على محطة للحافلات بمدينة "بئر السبع"، جنوبي الدولة العبرية، أسفر عن سقوط 10 جرحى آخرين، بحسب ما أكدت مصادر أمنية مساء الأحد.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، مايكي روزنفيلد، في رسالة بعث بها إلى وسائل إعلام من بينها CNN، إن إطلاق نار وقع بمحطة الحافلات المركزية في "بئر السبع"، أسفر سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وبينما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن "اعتداءً بإطلاق النار والطعن بالسكاكين، ارتكبه إرهابيان فلسطينيان"، أكدت مصادر الشرطة لاحقاً أن منفذ الهجوم "مواطن من بدو إسرائيل."

وأكدت المصادر أنه "تمت تصفية أحد الإرهابيين بفعل الرد السريع لقوات الأمن"، إلا أن الإسرائيلية قالت إن أحد أفرادها أطلق النار على "مهاجر إريتري" ظناً منه بأنه أحد المهاجمين.

من جانبها، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" مقتل شاب فلسطيني برصاص الشرطة الإسرائيلية مساء الأحد، بزعم تنفيذ "عملية مزدوجة" في محطة حافلات بئر السبع، أدت إلى مقتل إسرائيلي، وإصابة 4 آخرين.

ولفتت الوكالة الفلسطينية إلى أن الشاب الآخر، الذي تقول الشرطة الإسرائيلية إنه شارك في تنفيذ الهجوم، والذي أصيب بجروح بالغة الخطورة، تبين أنه عامل أجنبي من الجنسية الإريترية.

كما لفتت "وفا" إلى أن عدداً من الإسرائيليين تجمعوا في محيط محطة الحافلات، ورددوا هتافات معادية منها "الموت للعرب"، وغيرها من "العبارات العنصرية"، بحسب الوكالة الفلسطينية.

نشر