سوريا.. مقتل 40 "داعشياً" في قصف على حماة واتهام "تحالف واشنطن" بتدمير محطة كهرباء حلب

سوريا.. مقتل 40 داعشيا بحماة وتدمير محطة كهرباء حلب

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 02:08 (GMT +0400).
سوريا.. مقتل 40 داعشيا بحماة وتدمير محطة كهرباء حلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر موالية لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد، وأخرى من المعارضة، مقتل ما لا يقل عن 40 من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف باسم "داعش"، في قصف نفذته طائرات جيش النظام في محافظة حماة.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، نقلاً عن مصادر وصفها بـ"الموثوقة"، أن طائرات حربية استهدفت رتلاً تابعاً لتنظيم "داعش"، مؤلفاً من نحو 16 سيارة، بينما كان متوجهاً من "الرقة"، معقل التنظيم، إلى مناطق سيطرته بريف حماة الشرقي.

كما أوردت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن وحدة من الجيش، مدعومة بسلاح الجو، وبالتعاون مع "مجموعات الدفاع الشعبية"، نفذت عمليات على "أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم داعش، في ريف حماة الشرقي، وكبدته خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد الحربي والآليات."

ونقلت عن مصدر عسكري أن "وحدة من الجيش وجهت، بعد عمليات رصد ومتابعة، ضربات محكمة على تجمع آليات لتنظيم داعش، أسفرت عن مقتل 45 إرهابياً، وتدمير 23 عربة متنوعة، في مزرعة الرحيل قرب مدينة سلمية، في ريف حماة الشرقي."

من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء السورية أن طيران "تحالف واشنطن"، في إشارة إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، استهدف محطة الكهرباء المغذية لمدينة حلب الأحد، مما أدى إلى تدميرها، ووصفت القصف بأنه "انتهاك فاضح للقانون الدولي."

وأشارت إلى أن قصف محطة كهرباء حلب جاء بعد 8 أيام على قيام طائرتين "إف – 16"، تابعتين لـ"تحالف واشنطن"، باستهداف محطتين للكهرباء في منطقة "الرضوانية"، شرق مدينة حلب، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا.. مقتل 40 داعشياً في قصف على حماة واتهام تحالف واشنطن بتدمير محطة كهرباء حلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}