مسؤول بالأمن القومي الأمريكي لـCNN: تقديرات بوجود 2000 عنصر إيراني حول حلب

مسؤول: تقديرات بوجود 2000 عنصر إيراني حول حلب

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:47 (GMT +0400).
مسؤول بالأمن القومي الأمريكي لـCNN: تقديرات بوجود 2000 عنصر إيراني حول حلب

صورة ارشيفية لعناصر بالقوات الإيرانية الخاصة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال مسؤول بوكالة الأمن القومي الأمريكي، إن التقديرات الحالية تشير لوجود 2000 عنصر من القوات الإيرانية على الأرض السورية وبالتحديد حول حلب.

وبين المسؤول في تصريح لـCNN أن هذه القوات تتكون من عناصر بقوة القدس والحرس الثوري الإيراني إلى جانب عملاء تعاقدت معهم، لافتا إلى أن هذه القوات متواجدة حول حلب تخوض معارك بغطاء جوي روسي وأنهم يقومون بأدوار دعم للروس وقوات الجيش السوري وأن هذا لا يستثني إقدامهم على القتال في الصفوف الأمامية.

اقرأ أيضا: (عميل سابق في CIA لـCNN: مقتل حسين حمداني الجنرال بالحرس الثوري الإيراني على أيدي داعش ضربة نفسية ويظهر مدى انخراط طهران بسوريا)

ويشار إلى أن هذا التصريح يأتي بعد نحو أسبوعين على مقتل الجنرال بالحرس الثوري الإيراني، حسين حمداني، على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" داخل الأراضي السورية، وهو الأمر الذي وصفه محللون بأنه يظهر مدى انخراط إيران بالمعارك الجارية بسوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول بالأمن القومي الأمريكي لـCNN: تقديرات بوجود 2000 عنصر إيراني حول حلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}