خبر عاجل

Close
ببيان منسوب تنظيم داعش يتبنى استهداف الأقباط في المنيا بمصر

بعدما وصف رجال الأمن بـ"الطواغيت".. محكمة تونسية تقضي بسجن إمام ستة أشهر

بعدما وصف رجال الأمن بالطواغيت

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:19 (GMT +0400).
بعدما وصف رجال الأمن بالطواغيت.. محكمة تونسية تقضي بسجن إمام ستة أشهر

تونس (CNN)— قضت محكمة تونسية أمس الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 بسجن إمام سابق بستة أشهر حبسًا نافذًا، وذلك بتهمة "الإساءة إلى أعوان الأمن والدعوة والتحريض على الجهاد"، بعد توقيفه يوم الاثنين الماضي.

الإمام الذي كان يلقي الخطب بجامع حي الصنوبر بمدينة الدهماني (ولاية الكاف، الشمال الغربي لتونس)، تم عزله من الإمامة بقرار من وزير الشؤون الدينية، وقد وصف في إحدى خطبه رجال الأمن بالطواغيت وبلقطاء الحبيب بورقيبة، الزعيم التونسي وأوّل رئيس لبلاده بعد الاستقلال، حسب ما نقلته إذاعة موزاييك الخاصة.

وأشارت تقارير إعلامية تونسية إلى أن الإمام المتابع كان يعمل في ديوان تربية الماشية بالدهتماني، وقد أعلنت هيئة الدفاع أنها ستعمل على استئناف هذا الحكم الذي أصدره محكمة المدينة في المحكمة الابتدائية بالكاف.

هذا وأقدمت وزارة الشؤون الدينية على عزل عدد من الأئمة وإغلاق مجموعة من المساجد بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرّض له فندق بمدينة سوسة وأودى بحياة 38 سائحًا، وذلك بمبرّر محاربة التطرف، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة، لا سيما أنه من بين الموقوفين، شخصيات معروفة، منها مقرّبون من حزب النهضة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعدما وصف رجال الأمن بـالطواغيت.. محكمة تونسية تقضي بسجن إمام ستة أشهر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}