مستشار السبسي: الأردن في طريقه لإعفاء التونسيين من تأشيرة دخول أراضيه

الشرق الأوسط
نشر
مستشار السبسي: الأردن في طريقه لإعفاء التونسيين من تأشيرة دخول أراضيه

الرباط، المغرب (CNN)-- بعد أن أعفت الجمهورية التونسية المواطنين الأردنيين من طلب التأشيرة إذا ما رغبوا في زيارتها، يظهر أن المملكة الأردنية الهاشمية في طريقها للقيام بالمثل، وذلك إثر تأكيد المستشار الدبلوماسي لرئيس الجمهورية أن الأردن تعمل على إلغاء التأشيرة المفروضة على التونسيين.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء التونسية على لسان خميس الجهيناوي، المستشار الدبلوماسي للباجي قايد السبسي، خلال زيارته للأردن الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول 2015، فإن المملكة الهاشمية في طريقها لإعفاء التونسيين من التأشيرة، وهو الإجراء الذي قامت به تونس بالنسبة للأردنيين شهر يوليو/تموز الماضي.

أهداف هذا القرار تعود إلى رغبة البلدين في تعزيز علاقتهما الاقتصادية، خاصة في المجال السياحي، إذ ركزت تونس على الأسواق العربية لتعويض السياح الأوروبيين بعدما أعلنت الكثير من شركات النقل تعليق رحلاتها إلى تونس، فضلًا عن تعزيز العلاقات الأمنية والعسكرية.

ولا تفرض تونس التأشيرة على عدد من الجنسيات العربية، لا سيما في شمال إفريقيا. وقد استفادت في الأشهر الأخيرة من تدفق السياح الجزائريين على أراضيها لسهولة الوصول وغياب التأشيرة، كما كانت تستفيد من قربها من أوروبا قبل وقوع الهجمات الإرهابية هذا العام.

نشر